أخبار الأردناخبار فلسطيناهم الاخبارخبر عاجلعربي دولي

الأردن ومصر يبحثان مساعي وقف النار وزيادة المساعدات إلى غزة

وأمن الملاحة في البحر الأحمر

التاج الإخباري – التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في القاهرة اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وأوضح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، أن اللقاء شهد تبادل الرؤى بين الجانبين إزاء تطورات الوضع في قطاع غزة والمساعي الهادفة للوصول لوقف إطلاق النار، وتنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير رقم 2720 بشأن زيادة نفاد المساعدات الإنسانية إلى القطاع وإنشاء آلية أممية لمراقبة ومتابعة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، “وذلك على ضوء العوائق والعراقيل التي يضعها الجانب الإسرائيلي على دخول المساعدات”.

وأردف أن الوزيرين تناولا أمن الملاحة في البحر الأحمر في ظل أهمية مسار البحر الأحمر اتصالاً بحركة التجارة الدولية، وكونه جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي الأردني والمصري.

وأعاد الوزيران التأكيد على أهمية دفع التعاون في إطار آلية التعاون الثلاثي التي تربط مصر والأردن والعراق، بما يعود بالنفع على الدول الثلاثة.

الوزير المصري أكد على حرص مصر الدائم على تعزيز التشاور والتنسيق مع الأردن، سواء على مستوى القمة أو على الصعيد الوزاري، وذلك لمواجهة التحديات المشتركة، والعمل على إيجاد حلول للأزمات السياسية والأمنية التي تموج بها المنطقة، مشيراً إلى أهمية استمرار الجهود الثنائية لتعميق وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الشقيقين، وإزالة أية معوقات في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى