اهم الاخبارتكنولوجيا

ترامب يقاضي فيسبوك: تمنع توظيف الأمريكيين

التاج الإخباري – أطلقت إدارة ترامب ملاحقات قانونية بتهمة “التمييز” في التوظيف بشركة فيسبوك قائلا إنها حجزت مناصب لموظفين أجانب بدلا من أمريكيين.

يأتي ذلك بعد يومين من تكبد إدارة ترامب نكسة قضائية بشأن تجميد تأشيرات مستخدمة جداً في قطاع التكنولوجيا.

وكتبت وزارة العدل في بيان أن موقع فيسبوك “أنشأ بشكل متعمد نظام توظيف منع أمريكيين مؤهلين من الحصول على فرصة للتعرف والتقدم” على هذه المناصب.
“فيسبوك” تغيّر اسم عملتها المشفرة.. هل تتأثر حياة الملايين؟
وأكد موقع فيسبوك في رسالة لوكالة فرانس برس أنه تعاون مع السلطات عندما بدأت الحكومة بالنظر في مسألة التمييز المحتمل في التوظيف.

وحضرت الشركة الاتهامات الموجهة إليها في شكوى الوزارة ورفضت التعليق على شكوى قائمة.

وقال مصدر قريب من الملف إن تقديم الشكوى كان مفاجئاً. وهذا قد يعني أن الوزارة ترغب في رؤية الملف يصل إلى المحكمة قبل مغادرة الرئيس دونالد ترامب البيت الأبيض في 20 يناير/كانون الثاني المقبل.

وبحسب الشكوى، فإن فيسبوك لم يعلن عن المناصب المعنية على موقعه الإلكتروني ورفض تقديم طلبات الترشح للمناصب عبر الإنترنت وفرض على الأشخاص المهتمين بالوظائف إرسال ملفاتهم عبر البريد، ما تسبب بجذب عدد قليل من طلبات التقدم للوظائف.

وكان فيسبوك يحجز في الواقع هذه المناصب وهي أكثر من 2600 بين الأول من يناير/كانون الثاني 2018 و18 سبتمبر/أيلول 2019، إلى موظفين موجودين أصلاً في الشركة لديهم تأشيرة مؤقتة ويرغبون في الحصول على الإقامة.

وتعتمد شركات سيليكون فالي كثيراً على الأشخاص الموهوبين تقنياً والمدربين كثيراً في بلدهم الأصلي.

لكن للحصول على “البطاقات الخضراء” أو بطاقات الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، يجب تقديم عرض عمل دائم وعلى صاحب العمل إثبات أنه لم يكن لديه مرشح أمريكي مؤهل للوظيفة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى