تكنولوجيا

“التجارة الإلكترونية.. مشروعك الخاص” ورشة عمل موجهة للأشخاص ذوي الإعاقة

التاج الإخباري – نظمت مبادرة بصيرة بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الأمس، ورشة عمل تدريبية مجانية عبر الويب بعنوان “التجارة الإلكترونية.. مشروعك الخاص/ دليلك الإعلاني المحلي”، قدمها الخبير المعتمد في مجال التسويق الإلكتروني وأنظمة المعلومات المهندس هاني مسجدي، المدير التنفيذي لشركة انفوميديا، سفير واستشاري للمؤسسات متسارعة النمو EXO.

تأتي الورشة ضمن نشاطات وبرامج عمل المجلس لدعم ورعاية وتشجيع رواد ورائدات الأعمال بهدف تطوير وتنمية أعمالهم وتعزيز روح المبادرة وخوض التجارب الريادية والتقنية الناجحة، ونشر الوعي الثقافي والمعرفي فيما يختص بتمكين الشباب من ذوي الإعاقة في المجالات الاقتصادية التقنية، فضلًا عن تعزيز القدرات المهنية والعلمية لهم في مجالات ريادة الأعمال والاستثمار في تطوير مشاريع وتطبيقات التجارة الإلكترونية والخدمات المساندة لها.

من جهته، أوضح المهندس هاني مسجدي، أن برنامج ورش العمل والدورات المتخصصة يمثل أحد أهم البرامج والنشاطات الدورية المستمرة التي تهدف إلى تنمية وتطوير قدرات ومهارات رواد ورائدات الأعمال، بما يساهم في بناء تجارب وتطبيقات ريادية ومشاريع ناشئة ناجحة.

وتناقش الورشة عدة محاور مهمة؛ من بينها: دليلك الإعلاني ما هو ولماذا؟، إختيار دليلك، إنشاء دليلك الإعلاني، مصادر الدخل لمشروعك، ترويج مشروعك.

وسيتعرف المشاركون في نهاية الورشة على كيفية اعداد نظام متكامل لإطلاق الدليل الإعلاني لمشاريعهم الخاصة عبر الإنترنت، الى جانب التعرف على آلية وضع خطة ترويجية متكاملة تضمن للمشاركين الريادة، بالإضافة الى خطة تسويقية تحقق لهم مردود شهري من تلك المشاريع.

يُشار أن مبادرة بصيرة التطوعية تُعنى بمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم تسجيلات صوتيّة، وهي مبادرة غير ربحيّة يتم إدارتها وتنفيذها مِن قِبل عدد من المتطوعين والمتطوعات من فئات عُمرية مُختلفة.

تُقدّم مبادرة بصيرة بالإضافة للدعم الفني تسجيلات صوتيّة بجودة عالية للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام والمكفوفين بشكل خاص. تشتمل التّسجيلات الصوتيّة على مناهج دراسيّة وقصص ترفيهيّة

يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة ممن لم يتمكنوا من المشاركة في الورشة الرجوع لرابط التسجيل الخاص بالورشة على قناة اليوتيوب وحضورها https://hanimasgidi.com/yt

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى