تكنولوجيامنوعات

4 خطوات مهمة للمحافظة على برودة هاتفك في الصيف

التاج الإخباري – مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يشعر المستخدمون بسخونة الهاتف الذكي في بعض الأحيان، وقد يؤدي التعرض لفترة طويلة للحرارة إلى تدهور بطارية هاتفك، فكيف يمكن بقاؤه باردًا.

تجنب استخدام هاتفك تحت أشعة الشمس المباشرة

حاول تجنب استخدام هاتفك لفترات طويلة تحت ضوء الشمس المباشر، لأنه قد يسخن بسرعة، إذا كان عملك يتطلب منك استخدام هاتفك في الشمس، فقلل السطوع قليلاً أو استخدمه في الظل.

الألعاب في بيئة مناسبة

يمكن أن ترتفع درجة حرارة الهواتف الذكية بشكل كبير عند ممارسة ألعاب الفيديو لفترات طويلة، خاصة في الهواء الطلق، أو في الغرف الساخنة، ولمنع ارتفاع درجة الحرارة وإطالة عمر هاتفك، يمكنك ممارسة الألعاب في الداخل، أو في غرف مكيفة.

ضبط سطوع الشاشة

يمكن أن تصل الهواتف الجديدة إلى مستويات سطوع عالية بشكل لا يصدق، حيث توفر بعض الأجهزة الرئيسة سطوعًا عاليا، ومع ذلك يمكنه أن يرفع درجة حرارة هاتفك بسرعة.

 تقوم بعض الهواتف بضبط سطوع الشاشة تلقائيًا لمنع ارتفاع درجة الحرارة، إذا كان هاتفك لا يزال ساخنًا، قلّل سطوع الشاشة يدويًا لإبقائه باردًا.

تجنب استخدام نظام (GPS)

يضع العديد من المستخدمين هواتفهم على لوحة القيادة في السيارة، ويستخدمون تطبيقات مثل خرائط جوجل للتنقل، ومع ذلك مع تعرض الهواتف لأشعة الشمس المباشرة وتطبيقات الملاحة التي تستخدم أجهزة استشعار مثل Wi-Fi وBluetooth وGPS، يمكن أن ترتفع درجة حرارة هاتفك بشكل كبير، ولتجنب ذلك، ضع هاتفك بجوار فتحة مكيف الهواء في أثناء القيادة، أو احتفظ به في حقيبة أو جيب في أثناء ركوب دراجتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى