تكنولوجيا

“واتساب” يطلق خدمة جديدة في الهند

التاج الإخباري – أطلق تطبيق واتساب لتبادل الرسائل عبر الإنترنت، خدمة الدفع الإلكتروني لمستخدميه في الهند، وهي ثاني أكبر سوق للإنترنت في العالم. وذكرت الشركة في تدوينة أنها حصلت على موافقة الشركة الوطنية للمدفوعات في الهند للعمل على واجهة الدفع الموحدة في البلاد، والتي تتيح إجراء تعاملات مصرفية مع أكثر من 160 بنكا في الهند.

وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، إن الخدمة الجديدة تتوافر على المنصة بعشر لغات إقليمية هندية. وذكرت الشركة الوطنية للمدفوعات في الهند أن الشركة الأمريكية يمكنها توسيع قاعدة خدمة الدفع الخاصة بها تدريجيا بدءا من عشرين مليون مستخدم.

وفي ظل وجود أكثر من 400 مليون مستخدم نشط ل”واتساب” في الهند، فإنها تعتبر أكبر سوق للتطبيق في العالم، وتتوقع الشركة اجتذاب حصة كبيرة من المستخدمين على واجهة الدفع الموحدة، نظرا للشعبية التي تتمتع بها.

ويوجد في الهند أكثر من 718 مليون مستخدم للإنترنت، وهي تحتل المرتبة الثانية من حيث عدد مستخدمي الشبكة الدولية في العالم.

وكانت شركة فيسبوك، قد أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن واتساب سيبدأ بتقديم خدمات الاستضافة والشراء من داخل التطبيق مباشرة، في إطار خطة لزيادة الإيرادات من تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم، بالإضافة إلى ربط بنيتها التحتية للتجارة الإلكترونية في جميع خدماتها.

وقال رئيس العمليات في واتساب، مات إيديما، في مقابلة: إن أداة التسوق عبر واتساب ستبدأ بالظهور قبل نهاية العام الجاري، في حين ستصبح استضافة الرسائل متاحة في عام 2021.

وأضاف أن واتساب سيقدم خدمة الاستضافة مجانا لمحاولة جذب عملاء جدد يدفعون مقابل الحصول على أدوات المؤسسات، التي تتقاضى من نصف سنت إلى 9 سنتات لكل رسالة تُسلَّم. ويحتوي التطبيق على قاعدة عملاء صغيرة نسبيا مكونة من عشرات الآلاف من الشركات، في حين يستخدم عشرات الملايين أدواته المجانية المحدودة التي تستهدف الشركات الصغيرة.

وفي المجموع، يتفاعل أكثر من 175 مليون شخص مع شركة كل يوم على واتساب، حسب ما قال إيديما. وأكمل إيديما: “إن الإيرادات قليلة اليوم، مقارنة بفيسبوك عامة، لكننا نعتقد أن الفرصة كبيرة جدا”.

وتابع أن الدردشات مع شركة تستخدم خدمة الاستضافة الجديدة ستكشف أن هذه المحادثات مخزنة في مكان آخر، وليست محمية بالتشفير من طرف إلى طرف للتطبيق.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى