اهم الاخبارتكنولوجيا

هيئة الاتصالات: لم يتم تقديم طلب رسمي لخدمات توصيل الطرود البريدية عبر “الدرون”

هيئة الاتصالات: شركات عدة راجعتنا للاستفسار عن تقديم خدمة توصيل الطرود البريدية عبر "الدرون"

التاج الإخباري – قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، إنها لم تتلق طلبا رسميا لتقديم خدمات توصيل الطرود البريدية من خلال “الدرون” فقط، وذلك بعد مرور قرابة عامين ونصف على تجربة أجرتها الهيئة بالاستعانة بشركة متخصصة حيث جرى نقل طرد بريدي بواسطة طائرة بدون طيار “درون”.

وأضافت الهيئة أن تقديم الطرود البريدية من خلال الطائرات المسيّرة “الدرون” يحتاج إلى أطر تشريعية وتنظيمية بالإضافة إلى جاهزية وبنية تحتية مهيئة لتسيير الطائرات المسيّرة وللحفاظ على الطرود البريدية ومصالح المستفيدين.

وبينت الهيئة أنه بعد إجراء التجربة الفنية في الهيئة بالتعاون مع الشركاء الفنيين عملت شركات عدة على مراجعة الهيئة والاستفسار بشأن تقديم الخدمة ولم يتم تقديم طلب رسمي لخدمات توصيل فقط من خلال “الدرون”.

يشار إلى أن عدد الرخص في قطاع البريد الأردني 196 رخصة؛ منها 183 رخصة بريد محلي، وما مجموعه 12 رخصة بريد/ دولي، وفق ما أوضحته الهيئة في وقت سابق.

وتجاوز عدد العاملين في قطاع البريد في الأردن 34 ألف عامل، ما يعكس أهمية هذا القطاع في السوق الأردني وتأثيره الإيجابي على قطاعات العمل الأخرى في خلق وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب الأردني بصورة مباشرة أو غير مباشرة وبشكل مرن.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى