تكنولوجيا

الوطني للأمن السيبراني يطلق الورشة الثانية من سلسلة Up to Date

التاج الإخباري – أطلق المركز الوطني للأمن السيبراني يوم الأربعاء الموافق ٢٨ شباط ٢٠٢٤ الورشة الثانية من سلسلة Up to Date بالتعاون مع كل من شركة Watira وشركة veeam وشركة .fortinet


يهدف مشروع Up to Date الذي اطلقه المركز الوطني للأمن السيبراني في آيار ٢٠٢٣ إلى إبقاء الموظفين الفنيين على اطلاع بأحدث التكنولوجيا في مجال الأمن السيبراني، وآخر التحديثات في تطبيقات وحلول الأمن السيبراني وأمن الشبكات، كما تهدف إلى تنمية مهارات الموظفين بالأمن السيبراني عن طريق التعرّف على المنهجية الصحيحة لبناء الحلول الأمنية القوية وكيفية تطبيق أفضل الممارسات التي تضمن تعزيز نظام الأمن السيبراني للمؤسسات الحكومية.


وتضمنت الورشة الثانية عروض تقديمية متنوعة من الشركات المشاركة عن أبرز التقنيات في مجال الأمن السيبراني.

وحضر الورشة موظفي المركز الوطني للأمن السيبراني إلى جانب عدد من الضيوف من الجهات الأمنية والوزارات القيادية والمؤسسات الحساسة.


وأكد عطوفة رئيس المركز المهندس بسام المحارمة على أن التكنولوجيا ليس العنصر الأساسي في منظومة الأمن السيبراني بل هي وسيله فلا بد من مطابقتها ضمن معايير وأسس معينه مدروسه لضمان فعاليتها لتحقيق الهدف منها، كما أكد عطوفته على أهمية التشارك بالتجارب والخبرات بين المؤسسات ليكون الاستثمار في التكنولوجيا بالمكان المناسب.


كما أشار عطوفته بأن المركز أقر سياسة المنتجات الخاصة في مجال الأمن السيبراني وأصدر مجموعة من الضوابط والمعايير التي تحكم تعاقد المؤسسات الحكومية مع الجهات الخارجية والطرف الثالث.


كما أشار الى خطة المركز لهذا العام بتحديث منظومة الأمن السيبراني في الاردن لجميع المؤسسات الحكومية من خلال تقييم الوضع الحالي والحلول الموجودة لتقييم احتياجات المؤسسات لبناء منظومة أمن سيبراني فعالة.


وتستمر سلسلة Up to Date بعدد من ورشات التوعية والتي سيتم عقدها على مدار العام مع العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات المتخصصة في مجال الأمن السيبراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى