تكنولوجيا

طائرة “درون” للسيلفي.. آخر تطورات التكنولوجيا

التاج الإخباري – ابتكرت شركة ناشئة طائرة “درون” جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنها التقاط صور شخصية لك دون الحاجة إلى استخدام عصا السليفي بيديك.

وتُعرف الطائرة بدون طيار باسم HoverAir X1، وهي تزن 4 أونصات فقط ويمكنها الطيران بسرعة تصل إلى 15 ميلاً في الساعة، كما يمكنها أيضًا تسجيل لقطات لك من ارتفاع 50 قدمًا، بحسب ما ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية.

ويتم تشغيل HoverAir X1 بحركة بسيطة من ذراعك، ما عليك سوى إطلاقها من راحة يدك، وستتبعك الطائرة بدون طيار تلقائيًا. تستخدم طائرة “الدرون” الصغيرة الذكاء الاصطناعي للحفاظ على تركيزها عليك، حتى لو كنت تتحرك.

يمكن استخدام HoverAir X1 في مجموعة متنوعة من الأماكن، بما في ذلك الأماكن المزدحمة أو عندما تحتاج إلى التقاط صور لك من زوايا مختلفة.

توفر HoverAir X1 طريقة جديدة ومبتكرة لالتقاط الصور الشخصية. يمكن أن تكون مفيدة في مجموعة متنوعة من المواقف.

الأسعار

رغم تميز الطائرة الجديدة HoverAir X1 بالذكاء الاصطناعي، إلا أن سعرها المرتفع قد يحد من انتشارها بين المسافرين ذوي الميزانية المحدودة.

ويتوقع أن تكلف الحزمة الأساسية للطائرة 419 جنيهًا إسترلينيًا، أي أكثر من 500 دولار، مقارنةً بعصا السيلفي، التي يمكن أن تكلف أقل من 10 جنيهات إسترلينية.

تم عرض HoverAir X1 لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام في لاس فيغاس، ويُعرف هذا المعرض بكونه منصة لعرض أحدث الاتجاهات التكنولوجية التي قد تصبح شائعة في المستقبل.

عصا السيلفي

لطالما كانت عصا السيلفي أداة شائعة لالتقاط الصور الشخصية، لكنها تسببت بمشاكل في بعض الأماكن، مثل الأحداث الرياضية والمتاحف والمتنزهات الترفيهية.

ففي عام 2019، منعت بطولة ويمبلدون للتنس استخدام عصا السيلفي، قائلة إنها يمكن أن تعيق الرؤية للجماهير الآخرين.

وفي العام التالي، اتخذ المعرض الوطني في لندن خطوة مماثلة، قائلاً إن عصا السيلفي يمكن أن تكون مصدر إزعاج للزوار الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى