تكنولوجيا

غوغل تسوي دعوى قضائية بقيمة 5 مليارات دولار تتعلق بخصوصية المستهلكين

التاج الإخباري – وافقت شركة غوغل التابعة لألفابت على تسوية دعوى قضائية تتهمها بالاطلاع بشكل غير معلن على استخدام الإنترنت لملايين الأشخاص الذين كانوا يعتقدون أنهم يتصفحون سرا.

وأجلت القاضية إيفون جونزاليس روغرز من محكمة جزئية في كاليفورنيا يوم الخميس جلسة كان مقررا عقدها في الخامس من فبراير/ شباط 2024 لنظر دعوى جماعية مقترحة، بعد أن قال محامو غوغل والمستهلكين إنهم توصلوا إلى تسوية أولية.


وطالبت الدعوى بخمسة مليارات دولار على الأقل. ولم يتم الكشف عن بنود التسوية، لكن المحامين قالوا إنهم وافقوا على ورقة شروط ملزمة من خلال وساطة، ويتوقعون تقديم تسوية رسمية لكي تقرها المحكمة بحلول 24 فبراير/ شباط 2024.

وقال المدعون إن التحليلات وملفات تعريف الارتباط والتطبيقات الخاصة بغوغل أتاحت لها تتبع نشاطهم حتى عندما يقومون بتفعيل خاصية “التصفح المتخفي” على المتصفح غوغل كروم أو تفعيل وضع التصفح “الخاص” على المتصفحات الأخرى.


وقالوا إن هذا سمح لغوغل الاطلاع على كنز من المعلومات الخاصة بهم من خلال التعرف على أصدقائهم وهواياتهم وأطعمتهم المفضلة وعادات التسوق و”الأشياء المحرجة المحتملة” التي يبحثون عنها عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى