تكنولوجيا

مايكروسوفت تفرض ألعابها على أجهزة آيفون

التاج الإخباري- تعمل شركة مايكروسوفت على “حل مباشر قائم على المتصفح” من أجل تشغيل خدمة “إكس كلاود” على أجهزة أندرويد وأي أو إس، في بداية العام المقبل.

وفقًا لموقع “ذا فيرج” الأمريكي، تعمل مايكروسوفت على تطوير إصدار ويب من “إكس كلاود” ليعمل على نظام “أي أو إس” المشغل لأجهزة آيفون، إلى جانب استمرار عملها على تطبيق تأمل أن يتم تشغيله على منصة أبل في النهاية.

وكشف رئيس قسم الألعاب في مايكروسوفت، فيل سبنسر، عن تفاصيل عمل المتصفح القائم على “إكس كلاود” في اجتماع داخلي للشركة، بقوله: سننتهي بالتأكيد على نظام أي أو إس، مشيرًا إلى أنه “يشعر بالرضا” بشأن تقدم الشركة في نظام أي أو إس، متابعاً: “سوف ننتهي عند هواتف أي أو إس وأجهزة أيباد باستخدام Game Pass.

وتحظر أبل خدمات مثل “إكس كلاود” وStadia من العمل على أجهزة أي أو إس عبر متجر التطبيقات الخاص بها، وقدمت مؤخرًا فرعًا جديدًا لهذه الخدمات مع بعض القيود الكبيرة.

وتصر أبل على أنه يجب على المطورين إرسال ألعابهم بشكل فردي كتطبيقات منفصلة باستخدام تقنية البث الخاصة بهم، إلا أن مايكروسوفت وجوجل تتمتعان بحرية إنشاء تطبيق على غرار “الكتالوج” يجمع كل هذه التطبيقات الفردية ويربطها بها.

وتستهدف مايكروسوفت طرح الإصدار المبكر من “إكس كلاود” لأجهزة ويب في عام 2021، على أن يتجاوز إصدار المتصفح هذا متجر التطبيقات، تمامًا كما تفعل أمازون مع خدمة بث ألعاب Luna الجديدة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى