أخبار الأردناهم الاخبار

منصاتٌ الكترونية لبيع الأوهام.. وتخوفاتٌ من تكرارِ الإحتيال الأعظم

التاج الإخباري – عدي صافي – وسطَ مناشدة آلاف الأردنيين للجهات المعنية للتدخل بعد تعرضهم لعميلة احتيالٍ الكتروني بملايين الدنانير عبر منصة golden ant وصلت "التاج" معلومات حول منصات شبيهة تمارس أعمالها في المملكة. 

وقال أشخاص يستخدمون منصات مشابهة لمنصة golden ant إنهم يشتركون في هذه المنصات وقد وضعوا مبالغاً مالية ضخمة بها؛ سعياً للحصول على أرباح مجزية كما تم وعدهم. 

وبينوا في حديث لهم مع التاج الإخباري أنهم شعروا بحالة من الصدمة بعد أن تعرض الآلاف لعملية احتيال الكتروني تقدر بالملايين؛ مبدين تخوفهم مم أن يلحق بهم المصير ذاته من المنصات التي يتواجدون بها. 

واكد مستخدموا منصة AsiaBill أن المنصة بدأت بما يعرف بمهرجان كرنفال التسوق والذي سيقدم لهم من خلاله مساعدات وفيرة، وفق ما بين القائمين على عمل المنصة. 

واضافوا أن تزامن هذا الكرنفال مع ما حدث لمستخدمي منصة golden ant خلق لديهم حالة من الذعر والشعور بأن مصيرهم لن يكون افضل ممن سبقوهم. 

ودعوا الأشخاص إلى سحب اموالهم قبل فوات الأوان. 

وتضع "التاج" تساؤلات مشروعة أمام الجهات المعنية حول كيفية السماح لمثل هذه المنصات بالعمل داخل المملكة، وسحب الأموال وايداعها من دون رقابة على أعمالها التي تشوبها الكثير من الشبهات لعل أبرزها عمليات غسيل الأموال وعمليات الإحتيال الالكتروني. 

وتالياً لمتابعة آخر مستجدات عملية الإحتيال الالكتروني بملايين الدنانير التي راح ضحيتها الاف الأردنيين:
https://altaj.news/jordannews/241565

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى