تكنولوجيا

ميامي هيت يضرب موعدا مع ليكرز في النهائي الكبير

التاج الإخباري – تأهل فريق ميامي هيت لنهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (إن بي إيه)، بعد حسمه منافسات نهائي القسم الشرقي بالفوز ٤-٢ على بوسطن سيلتيكس في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في ٧ مباريات، ليبلغ نهائي البطولة لأول مرة منذ عام 2014.

ويلتقي ميامي مع لوس أنجلوس ليكرز “بطل القسم الغربي” في المباراة الأولى بالدور النهائي (الأربعاء)، بعدما حسم الأخير سلسلة الغرب في ٥ مواجهات فقط بالفوز 4-1 على دنفر ناجتس، ليعود ليكرز للنهائي بعد غياب ١٠ سنوات. وخاض ميامي وبوسطن ٦ مواجهات انتهت الأخيرة منها بفوز الأول 125-113 وهي النتيجة التي صعدت به للنهائي دون الحاجة للعب المواجهة السابعة.

أحرز بام أديبايو 32 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة لميامي هيت، ودبت الحياة في تايلر هيرو في الربع الأخير ليسجل 11 نقطة.

وسجل جيمي باتلر 22 نقطة وهيرو 19 نقطة وأضاف أندريه إيجودالا 15 نقطة، كما سجل دنكان روبنسون 15 نقطة وجوران دراجيتش 13 نقطة.

يذكر أن أديبايو، الذي تصدر لاعبي فريقه بمتوسط 21.8 نقطة خلال السلسلة، تلقى اللوم في هزيمة ميامي في المباراة الخامسة بعد أن اكتفى بتسجيل 13 نقطة، قبل أن يرد في المباراة السادسة، وهو ما عبر عنه بالقول: “وضعت ثقلا على كاهلي وكان عليّ الأداء بقوة، وفي نهاية المطاف غادرت الملعب ونحن فائزون”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى