تكنولوجيا

أمازون تسقط في فخ العنصرية التجارية

التاج الإخباري – وقعت عملاق التجارة الإلكترونية أمازون في فخ العنصرية التجارية عبر تقييد قدرة كبار منافسيها بمنع منتجاتهم عبر منصاتها.

التفاصيل كشفها تحقيق أجرته صحيفة وول ستريت جورنال الذي أكد أن شركة أمازون تقيد من قدرة بعض منافسيها الكبار في مجال العتاد من شراء الإعلانات التي تُظهر منتجاتها هي في نتائج البحث، مما يمنح أجهزتها ميزة على المنافسين.

قالت وول ستريت جورنال: إن الشركة لا تسمح لبعض صانعي الأجهزة بشراء إعلانات دعائية مرتبطة بمنتجات من إنتاج أمازون، ويشمل ذلك: (إيكو شو) Echo Show، و(رينج دور بل) Ring Doorbell، و(فاير تي في) Fire TV، وذلك حتى مع السماح لهم بشراء إعلانات مرتبطة بمنتجات منافسين آخرين على الموقع.

قالت أمازون في بيان: إنها تشكك في نتائج الصحيفة لكنها أقرت بأن بعض الكلمات الرئيسية المتعلقة بأجهزة أمازون قد يكون لها مخزون إعلاني محدود.

قالت الشركة: إن مثل هذه القيود هي مثال لتجار التجزئة الذين يقررون المنتجات التي سيُروَّج لها أو عرضها على موقع الويب الخاص بهم، والتي قالت: إنها ممارسة قياسية.

قال المتحدث باسم أمازون (جاك إيفانز): “الأخبار العاجلة: يروج تجار التجزئة لمنتجاتهم الخاصة ولا يبيعون في كثير من الأحيان منتجات المنافسين”.

أضاف: “يرفض موقع وول مارت بيع أجهزة (كيندل) Kindle، و(فاير تي في) Fire TV، و(إيكو) Echo”. ووجد التحقيق أن شركة (روكو) Roku – التي تتنافس مع Amazon Fire TV – لم تتمكن من شراء إعلانات مرتبطة بكل من أجهزة أمازون ومنتجاتها الخاصة لعدة سنوات.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى