تكنولوجيا

طريقة سهلة لتشفير ملفات آيفون

التاج الإخباري – يعاني مستخدمو آيفون من منع شركة أبل الأمريكية خاصية تشفير الملفات قبل رفعها إلى حساب التخزين السحابي مثل آي كلاود للاحتفاظ بنسخ احتياطية، خاصة بعد تلقي الشركة شكوى من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي من خطوة إتاحة التشفير الكامل للنُسخ الاحتياطية. ورغم ذلك بإمكانك تشفير الملفات قبل تخزينها سحابيا باستخدام 4 تطبيقات لحمايتها من الاطلاع من قبل أي طرف آخر، ويمكن تحميلها من آب أستور لأجهزة آيفون وآيباد، هذه التطبيقات هي:

1 – تطبيق Cryptomator بسهولة يمكنك تشفير ملفات الهاتف عبر رفعها إلى حساب الحوسبة السحابية، عبر التطبيق الذي يتكامل مع جميع أنظمة التشغيل لخدمات التخزين السحابي، مثل: دروب بوكس، وآي كلاود، وجوجل درايف، وون درايف، وخدمات التخزين التي تستخدم خوادم

WebDAV. 2- تطبيق Tresorit يتميز هذا التطبيق بمنع أي شخص من مشاهدة محتوى الملفات المشفرة من من خلال توفير ميزة التشفير من طرف إلى طرف باستخدام بروتوكول التشفير AES256 قبل تحميلها في خوادمه.

3- تطبيق Mega يدعم هذا التطبيق مساحة تخزين مجانية تصل إلى 50 جيجا بايت، ويتيح لك خاصية تشفير وفك التشفير باستخدام أجهزتك فقط. موعد طرح آيفون 12 المثير للجدل..

4- تطبيق Boxcryptor: يدعم التطبيق خدمات التخزين السحابي على أنظمة جوجل درايف، ودروب بوكس، وون درايف، ويمكن الاستفادة من ميزة التشفير من طرف إلى طرف باستخدام بروتوكول التشفير AES256.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى