تكنولوجيا

تقديم مقترحات لحل مشكلة فصل خطوط “مدفوعة مسبقا”

التاج الإخباري – تقدم شركات الاتصالات الرئيسية الثلاثة العاملة في السوق المحلي الأسبوع المقبل، مقترحات لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات لحل مشكلة فصل الخدمة كليا عن مشتركي الخطوط “المدفوعة مسبقا” حال انتهاء الاشتراك.

وبحسب ما أعلنته هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في وقت سابق فقد جرى عقد اجتماع مع رؤساء مشغلي الهواتف المتنقلة العاملة في الأردن؛ لتقديم خدمة الاتصالات المتنقلة لبحث الشكاوى التي وردت للهيئة حول قضية فصل الخدمة عن مشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً حال انتهائها فصلاً كلياً.

وقالت الهيئة في بيان سابق إنه خلال الاجتماع أبدت الشركات استعدادها لإعادة النظر في الموضوع، وتقديم مقترحاتهم للهيئة لحل المشكلة.

وكانت الهيئة قالت في 5 آب/ أغسطس 2020، إن اللجان القانونية تبحث في شكاوى بشأن قيام شركات الاتصالات بفصل الخدمة كليا عن مشتركي الخطوط الخلوية المدفوعة مسبقا، في حال عدم تجديد اشتراكات الخطوط.

وأكدت الهيئة أن اللجان القانونية تبحث في المشكلة، ومدى قانونيتها، مشيرة إلى أنها ستعلن النتائج فور الانتهاء من البحث.

شركات الاتصالات سمحت سابقا، للمشتركين بخطوط الدفع المسبق، استقبال المكالمات لفترة محددة بالرغم من انتهاء فترة الاشتراك.

البيانات الصادرة عن هيئة الاتصالات تشير إلى أن عدد المشتركين بخطوط الهواتف الخلوية “المدفوعة مسبقا”، وصل في نهاية العام الماضي، إلى 7.451 ملايين مشترك، فيما بلغ عدد المشتركين في الدفع اللاحق 1.280 مليون مشترك.

وتبلغ نسبة انتشار اشتراكات الخطوط الخلوية في الأردن نحو 85% من سكان الأردن بحسب بيانات الهيئة.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى