تكنولوجيا

صراع خدمات الجيل الخامس

التاج الإخباري – شهدت فعاليات معرض IFA للإلكترونيات، الذي عُقد بالعاصمة الألمانية برلين، عرض أبرز الهواتف الذكية التي تعمل بتقنيات الجيل الخامس 5G بجميع فئات الأسعار.

قالت وكالة الأنباء الألمانية، تتراوح أسعار الهواتف الذكية التي تقدم خدمات G5 ما بين 1950 يورو و300 يورو، وجاءت شركة سامسونج الكورية الجنوبية في المرتبة الأولى من حيث ارتفاع الأسعار، فيما جاءت شركة شاومي الصينية ضمن قائمة أقل سعر هاتف يدعم التقنية الجديدة.

يعتبر هاتف سامسونج Galaxy Z Fold2 5G القابل للطي أغلى هذه النوعية من الهواتف على الإطلاق. وأكدت الشركة الكورية الجنوبية أنها طوّرت مفصلة الهاتف الذكي الجديد مع تجهيزه بشاشة أكبر على الجانب الخارجي، ويمتاز الموديل الجديد بشاشة 7.3 بوصة وبتكلفة تبلغ 1950 يورو.

شهد جناح شركة آسوس التايوانية عرض هواتف ذكية من الفئة الفاخرة، ولكنها أرخص بكثير من هاتف سامسونج القابل للطي، مثل الموديل Zenfone 7 Pro الجديد، بتكلفة 800 يورو، والذي يعتمد على معالج كوالكوم Snapdragon 865 Plus وهو المعالج نفسه المستخدم في هاتف سامسونج Galaxy Z Fold2 5G. ومن ضمن المزايا الرائعة، التي احتفظ بها هاتف آسوس من الموديل السابق، آلية الطي؛ حيث يتم طي وحدة الكاميرا الأمامية لأعلى عند الحاجة لها، وتتيح هذه الآلية أيضا تجهيز الهاتف بشاشة AMOLED بدون حواف تقريبا قياس 6.67 بوصة وبمعدل تنشيط صورة يبلغ 90 هرتز.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى