تكنولوجيا

انضم “تيك توك” للقواعد الأوروبية ضد الكراهية

التاج الإخباري – في محاولة لتقليص الهجوم عليه، انضم تطبيق “تيك توك” الرائج بشدة لدى المراهقين، إلى مدونة قواعد السلوك في الاتحاد الأوروبي لمكافحة الكراهية عبر الإنترنت.

قالت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيرا جوروفا اليوم الثلاثاء، في بيان أرسلته إلى وكالة فرانس برس إن “انضمام تيك توك إلى مدونة القواعد هذه أمر جيد”.

لفتت إلى أن “المستخدمين اليافعين عرضة بشكل خاص إلى الانتهاكات عبر الإنترنت وخطابات الكراهية غير القانونية”.

كانت الشبكة الاجتماعية المملوكة لمجموعة “بايتدانس” الصينية والتي تواجه انتقادات بسبب ما يوصف بالتقصير في الإشراف على المضامين، قد انضمت في يونيو/حزيران الماضي لمدونة قواعد السلوك في الاتحاد الأوروبي الخاصة بالتصدي للتضليل الإعلامي عبر الإنترنت.

رحبت فيرا جوروفا المكلفة شؤون القيم والشفافية في المفوضية الأوروبية، بـ”الخطوة الإيجابية المتمثلة بانضمام تيك توك إلى بيئة تعاونية تعمل فيها شركات تكنولوجيا المعلومات مع منظمات المجتمع المدني والسلطات العامة لزيادة فعالية جهود مكافحة الكراهية عبر الإنترنت”.

كانت مدونة القواعد السلوكية هذه أطلقت في 2016 لمكافحة الكراهية عبر الإنترنت، ووقعت عليها مجموعات كبرى بينها “فيسبوك” و”تويتر” و”يوتيوب” و”مايكروسوفت” و”أنستقرام” و”جوجل بلاس” و”سناب شات”. وأشارت المفوضية الأوروبية إلى أن منصات التواصل الاجتماعي تقوّم خلال 24 ساعة 90 % من المضامين التي يجري الإبلاغ عنها من المستخدمين لانتهاكها قواعد النشر، كما تزيل 71 % من المضامين المصنفة ضمن خانة الترويج للكراهية. لكنها شددت على ضرورة “تحسين الشفافية وإعلام المستخدمين بالمعلومات” المتصلة بهذه الإجراءات. وأضافت جوروفا “بطبيعة الحال أتوقع من تيك توك ألا ينضم فقط إلى مبادئ المدونة السلوكية، بل أن يحترم بالكامل قانون الاتحاد الأوروبي عند عمله على الأراضي الأوروبية”.

المصدر :وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى