تكنولوجيا

“فوري تيك” نظام لمواجهة الجرائم المالية المشبوهة

التاج الإخباري – أعلنت اللجنة الوطنية الإماراتية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة عن إطلاق نظام “فوري تيك” الذكي لتعزيز خطط الكشف والحد من مخاطر الجرائم المالية، والذي تم تطويره من قبل الهيئة الاتحادية للرقابة النووية .

وتم تطوير “فوري تيك ” تماشيا مع متطلبات مجموعة العمل المالي “فاتف” وقرارات مجلس الأمن المعنية لاتخاذ إجراءات فورية حول التمويل غير المشروع.

ويعد نظام “فوري تيك” نافذة موحدة تجمع القضايا المتصلة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب من مختلف الجهات الاتحادية والمحلية ويعمل على تيسير تواصل الجهات كافة مع بعضها البعض بهدف تسريع اتخاذ الإجراءات والقرارات في إطار زمني قصير. 

وقال عبدالحميد محمد سعيد الأحمدي، محافظ مصرف الإمارات المركزي رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة: يأتي إطلاق نظام” فوري تيك” تأكيداً والتزاما لجهودنا الرامية إلى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب”.

وأضاف سيمكّن هذا النظام الإمارات من تطبيق إجراءات صارمة من شأنها الاستجابة السريعة للحد من الجرائم المالية والقضاء عليها في الوقت المناسب.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى