تكنولوجيا

تسريبات جديدة عن موعد إطلاق آيفون 12

التاج الإخباري – أصبح موعد إطلاق ايفون 12 الشغل الشاغل لمحبي وجمهور شركة أبل الأمريكية، فبعد أشهر طويلة من التكهنات حول موعد إطلاق أبل لأحدث هواتفها بسبب فيروس كورونا، فإن مصادر رفيعة المستوى بالشركة الأمريكية كشفت عن الموعد النهائي لإطلاق الهاتف الجديد.

قال الصحفي مارك جورمان عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، نقلاً عن مصادر في الشركة، أنّ الكشف عن موعد إطلاق “آيفون 12” سيكون هذا الأسبوع.

كانت شركة “آبل” تكشف النقاب، عادة، عن منتجها الرائد في أوائل سبتمبر/ أيلول من كل عام، لكنها أكدت سابقا أنها ستتأخر هذا العام بسبب جائحة كورونا.

علاوة على ذلك، فإن الشركة، وفقًا لما ذكره جورمان، ستقدم مجموعة من الهواتف الذكية الجديدة عبر الإنترنت، ستحتوي أيضًا على الجيل السادس من ساعة “أبل” الذكية.

ذكر موقع ذا فيرج التقني أن آيفون 12 سيأتي بحواف مربعة بدلا من تلك المنحنية التي اعتمدت في تصميم بعض الأجهزة السابقة.

ستكون الأجهزة الجديدة هي الأولى التي تدعم شبكات إنترنت الجيل الخامس “5G”، والتي ستوفر سرعة اتصال هائلة لدى تشغيلها بشكل رسمي، وفقا للموقع.

ذكرت مصادر موثوقة أن أبل تعتزم طرح 4 أجهزة آيفون جديدة هذا العام، بدلا من ثلاثة أنواع جديدة من آيفون، كما حدث في أعوام 2017 و2018 و2019.

عندما أعلنت عن ثلاثة هواتف فقط. وتشير تسريبات إلى أن الأجهزة الجديدة ستكون مزودة بكاميرا مزدوجة للطراز العادي منها، وكاميرا ثلاثية للطراز الذي يحمل مواصفات أكثر تطورا.

يرجح الموقع أن يتم طرح أحد الأجهزة الجديدة من آيفون بقياس 5.4 بوصة، أصغر من جهاز “آيفون 11 برو” الذي طرح بقياس 5.8 بوصة. أما الجهاز الآخر من آيفون يحتمل أن يأتي بقياس 6.1 بوصة، بمواصفات مماثلة للجهاز الآخر بقياس 5.4 بوصة.

يرجح الموقع طرح جهاز بمواصفات مرتفعة، سيكون قياسه 6.1 بوصة. أما الجهاز الأخير، فيرجح التقرير أن يتم طرحه بقياس 6.7 بوصة، ما يعتبر أكبر من جهاز “آيفون 11 برو ماكس” الذي تم طرحه سابقا بقياس 6.5 بوصة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى