تكنولوجيا

سامسونج تكشف أحدث أجهزة جالكسي

التاج الإخباري – كشفت شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية العملاقة، اليوم الإثنين، النقاب عن الحاسوب اللوحي Galaxy Tab A7 الجديد من الفئة الأساسية.

أوضحت الشركة الكورية الجنوبية أنها زودت الجهاز Galaxy Tab A7 بأربع سماعات من AKG تدعم تقنية Dolby Atmos. ويتم عرض مقاطع الفيديو والألعاب على شاشة TFT قياس 10.4 بوصة وبدقة وضوح 2000 × 1200 بيكسل.

ينبض بداخل الحاسوب اللوحي المعالج كوالكوم Snapdragon 662 مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت يمكن توسيعها إلى 1 تيرابايت باستخدام بطاقة microSD. ويشتمل الجهاز على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل مع خاصية التعرف على الوجه، مع كاميرا رئيسية في الخلف بدقة 8 ميجابيكسل.

من المقرر طرح الجهاز Galaxy Tab A7 الجديد خلال الشهر الجاري باللون الرمادي أو الفضي أو الذهبي.

في سياق متصل، أعلنت الشركة توقيعها عقدا لتوريد معدات شبكة الجيل الخامس للاتصالات إلى شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة “فيرزون” مقابل 7.89 تريليون وون كوروي جنوبي (6.6 مليار دولار). وأضافت سامسونج أنها ستدعم الشركة الأمريكية بحلول شبكات بما يشمل الجيل الخامس للخمس سنوات المقبلة حتى ديسمبر/كانون الأول 2025. وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذا العقد هو الأكبر لتوريد معدات الشبكات في تاريخ سامسونج أكبر منتج للهواتف المحمولة الذكية في العالم.

تحاول سامسونج بشكل خاص توسيع قائمة عملائها الراغبين في معدات الجيل الخامس في السنوات الأخيرة. فبالإضافة إلى الولايات المتحدة، وقعت الشركة عقودا ذات صلة مع كندا ونيوزيلندا واليابان.

يقول مراقبو الصناعة إن هذه الصفقة مع شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة ستضمن لسامسونج المزيد من طلبات حلول الشبكات في الأسواق الرئيسية. وتعد الولايات المتحدة الأمريكية أكبر سوق اتصالات في العالم، حيث يمثل الإنفاق على البنية التحتية حوالي ربع الاستثمارات العالمية.

مع ضغط الولايات المتحدة الأمريكية على شركة “هواوي تكنولوجيز” الصينية أكبر مورد لمعدات الجيل الخامس في العالم لأسباب أمنية، يتوقع مراقبو السوق أن تتمكن سامسونج من توسيع وجودها في سوق معدات الجيل الخامس.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى