تكنولوجيا

3 شركات تمثل الإمارات في كأس العالم

التاج الإخباري – أعلنت Hub71 منصة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي وجهة التنظيم الوطنية الإماراتية لمسابقة “كأس العالم لريادة الأعمال 2020″، الإثنين، عن اختيار 3 شركات فائزة هم؛ “بيور هارفست، و”كي تو إنيبيل” و”أويكاديمي”، من بين قائمة ضمت 128 شركة مثلت مختلف الإمارات.

نجحت الشركات الناشئة في الانتقال من مرحلة الفكرة إلى تأسيس الأعمال الفعلية، وستشكّل “فريق الإمارات” في المسابقة التي تقام ضمن فعاليات منتدى “مسك العالمي” المقرر انعقاده خلال الفترة من 18-20 أكتوبر/تشرين الأول 2020، وخوض التصفيات النهائية لكأس العالم لريادة الأعمال.

حصلت كل من “بيور هارفست و”كي تو إنيبيل” و”أويكاديمي” على جائزة عينية تقدر قيمتها بـ 100 ألف دولار، وتتضمن مزايا وتخفيضات وخدمات مجانية من شركة “سترب” و”أمازون ويب سيرفيسز” و”هاب سبوت” و”سيجمانت” و”إنتركوم” و”جوجل كلاود” وغيرها.

أما المتنافسون النهائيون من حول العالم والذين سيتم اختيارهم ضمن أفضل 100 شركة ناشئة على مستوى العالم، فسيحصلون على جوائز عينية إضافية تصل قيمتها إلى 700 ألف دولار، وبذلك تصل القيمة الإجمالية للجوائز العينية إلى 800 ألف دولار لكل واحدة من الشركات الـ 100 المتنافسة في كأس العالم لريادة الأعمال.

يعد كأس العالم لريادة الأعمال أكبر مبادرة عالمية لرواد الأعمال، حيث شهد مشاركات من 200 دولة واستقطبت المسابقة أكثر من 100 ألف مشارك في نسختها الافتتاحية عام 2019.

في إطار البحث عن الشركات التي سيتكون منها “فريق الإمارات” تم اختيار 10 شركات ناشئة تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها وتعمل في قطاعات متنوعة من بينها تقنيات الطاقة النظيفة والتقنيات الزراعية والتعليمية والبيانات الضخمة والتقنيات المساعدة، وشكّل الإماراتيون 30% من هذه الشركات العشرة.

يستضيف فعاليات مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، كل من منتدى مسك العالمي، وشبكة ريادة الأعمال العالمية ومؤسسة التعليم والقيادة العالمية كما تحظى بدعم مجموعة من الشركاء العالميين. وسيحظى الفائزون بفرصة المشاركة في هذه المسابقة الدولية الكبرى للفوز بجوائز مالية تصل قيمتها إلى مليون دولار، بالإضافة إلى فرص التمويل والاستفادة من برامج مسرّعات وموارد، وجوائز عينية يتجاوز إجمالي قيمتها 75 مليون دولار.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى