تكنولوجيا

أول باور بانك بالطاقة الشمسية

التاج الإخباري – أعلنت شركة أنكر عن إطلاق أول باور بانك بالطاقة الشمسية، وأوضحت الشركة الصينية أن الباور بانك PowerCore Solar 10000 الجديد يتضمن بطارية مدمجة بسعة 10 آلاف مللي أمبير ساعة، ويمكن إعادة شحنها بواسطة أشعة الشمس.

أشارت أنكر إلى أن الباور بانك الجديدة يتضمن لوحات كهروضوئية مدمجة وتتراوح كفاءة الخلايا الشمسية SunPower ذات البلورات الأحادية من 21.5 إلى 23.5%، وقد يستغرق الأمر عدة أيام لكي يتم إعادة شحن الباور بانك بالكامل بواسطة أشعة الشمس، ولكن عند استعمال وحدة الإمداد بالطاقة بقدرة 10.5 وات فإنه يتم إعادة شحنها في أقل من 6 ساعات.

يمكن استعمال الباور بانك لشحن اثنين من الهواتف الذكية عبر منفذي USB-A بقدرة 12 وات، وبالإضافة إلى ذلك تشتمل الباور بانك الجديدة على كشاف يدوي بدرجة سطوع 180 لومن.

يمتاز الباور بانك PowerCore Solar 10000 بجسم متين مقاوم للصدمات والغبار ورذاذ الماء وفقا لفئة الحماية IP64، وبالتالي فإنه يعد من التجهيزات العملية المناسبة لعشاق التخييم في الهواء الطلق. وكانت الشركة الصينية قد أطلقت ذراع التحكم PowerCore Play 6K الجديدة للهواتف الذكية بسعر يبلغ 36 دولارا أمريكيا. وأوضحت الشركة الصينية أن ذراع التحكم الجديدة لا يتضمن أزرارا إضافية للتحكم في الألعاب على الأجهزة الجوالة، ولكنه يمتاز ببطارية إضافية ومروحة مدمجة لزيادة مستوى الأداء في ظل التحميل المستمر.

أشارت شركة أنكر إلى أن ذراع التحكم PowerCore Play 6K الجديدة تعتبر بمثابة بطارية إضافية “باور بانك” أكثر من كونها وحدة تحكم تقليدية في الألعاب، وتمتاز بتصميمه العملي والمريح عند الإمساك بالهاتف الذكي. وتتوافق ذراع التحكم الجديدة مع الأجهزة الجوالة المزودة بشاشات قياس 5.7 6.45 بوصة بغض النظر عن نظام التشغيل، سواء كان جوجل أندرويد أم أبل “آي أو إس”، وفي بعض الأحيان لا تتوافق ذراع التحكم الجديدة مع الهواتف الذكية المزودة بحافظات سميكة.

أوضحت شركة أنكر أن ذراع التحكم الجديدة تتضمن بطارية بسعة 6700 مللي أمبير ساعة، وبالتالي فإنها تضاعف فترة تشغيل البطارية بالهواتف الذكية الحديثة، وعلى جانب ذراع التحكم يوجد منفذ USB-C، والذي يتيح إمكانية إعادة شحن البطارية المدمجة بقدرة تصل إلى 10 وات.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى