تكنولوجيا

افتتاح مختبر i Mac في جامعة الحسين التقنيّة

التاج الإخباري – أعلنت جامعة الحسين التقنيّة، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم الأحد، عن افتتاح مختبر “i Mac” المتطوّر، والذي يضم 20 جهازا من نوع iMac – Apple إضافة إلى برامج متطورة.

بيّنت الجامعة أن المختبر، البالغة قيمته 50 ألف دولار، تبرع به عضو مجلس الأعيان الأردني وعضو مجلس أمناء جامعة الحسين التقنية المهندس سمير عبد الهادي.

أوضحت الجامعة أن إنشاء المختبر سيساعد على تدريب وتأهيل الطلبة في مجالات الهندسة المعمارية وتنمية المهارات الفنية والتصميمية، وسيكون مرفقا مهما لطلبة البرامج التدريبية والاثرائية التي تعقدها الجامعة للمهندسين المعماريين حديثي التخرج من الجامعات الأردنية المختلفة.

أشاد رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا، بهذا التبرع، واصفاً إياه بالمساهمة المهمة، مؤكداً أن الجامعة ستسعى من خلال هذا المختبر إلى خدمة أكبر شريحة من الشباب الأردني الباحث عن فرص عمل من خلال برنامج التدريب والتأهيل الوظيفي.

أشار إلى أن الجامعة نفذّت حتى اللحظة خمس دورات تدريبية متخصصة في مجال الهندسة وعلوم الحاسوب، ودربت من خلالها ما يزيد عن 90 طالبا وطالبة.

قال عبد الهادي “إن المستوى المتقدم لجامعة الحسين التقنية وبرامجها التدريبية ذات الأثر الإيجابي على الطلاب حديثي التخرج هو ما شجعه على التبرع”، مؤكدا أن توفير الخبرات ورفع مستوى الطلاب وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل بدون معيقات يمثل أولوية بالنسبة له.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى