تكنولوجيا

استغلال ألعاب الكمبيوتر لتحقيق أهداف سياسية

التاج الإخباري – يؤمن الألمان بأن ألعاب الكمبيوتر بوسعها أن تصبح أداة فعالة في أيدي الدول لتحقيق أهداف السياسة الخارجية، بحسب ما عبر عنه هايكو ماس وزير الخارجية الألماني.

قال ماس خلال مؤتمر “جيمزكوم” الذي يُقام بالتوازي مع معرض ألعاب الفيديو والكمبيوتر “جيمزكوم”، إن الألعاب تربط الناس على نحو متجاوز لحدود الدول”.

تابع: “ألعاب الكمبيوتر والفيديو توفر فرصا كبيرة للسياسة الخارجية”. وأوضح في مقابلة نُشرت، الجمعة، إن استخدام ألعاب الكمبيوتر “يمثل في الواقع فرصة عظيمة لأولئك الذين يمارسون السياسة الخارجية”.

أضاف أن وزارته كلفت مؤخرا اثنين من الدبلوماسيين بممارسة ألعاب الفيديو حتى يتمكنوا من التحدث عن السياسة الخارجية على الساحة دون “إثقال كاهل الناس أو إزعاجهم أو إشعارهم بالملل”.

يعد معرض “جيمزكوم” في مدينة كولونيا الألمانية من أكبر الأحداث المتعلقة بألعاب الكمبيوتر والفيديو، ولكنه يقام هذا العام على نحو رقمي بحت بسبب جائحة كورونا.

تحدث ماس خلال المؤتمر، من بين أمور أخرى، حول لعبة “باثوايز يوروب”، التي تم تمويلها بأموال عامة. وتهدف اللعبة إلى إثارة حماس الشباب بفكرة أوروبا.

اعترف ماس بأنه خلال رحلاته العديدة لم يستخدم هاتفا ذكيا أو جهازا لوحيا لتمضية الوقت في اللعب. وأضاف أنه يتحدث طوال اليوم ويستمع للآخرين، مؤكدا أنه من الجيد الاستمتاع بفترة راحة من وقت لآخر.

قال: “الاسترخاء يعني بالنسبة لي أيضا إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الموجودة حولي”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى