تكنولوجيا

فيسبوك تضع شروطا لمستخدمي نظارات الواقع الافتراضي

التاج الإخباري – أعلنت شبكة فيسبوك أن أصحاب نظارات الواقع الافتراضي أوكولوس سيضطرون عاجلا أم آجلا إلى إنشاء حساب على شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة حتى يتمكنوا من الاستمرار في استعمال نظارة الواقع الافتراضي بكل وظائفها.

أوضحت شركة أوكولوس التابعة لشبكة فيسبوك أنه يمكن للعملاء الحاليين مواصلة استعمال نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بهم بدون أي تغيير حتى كانون ثان/يناير 2023، وبعد ذلك سينتهي دعم أوكولوس لجميع الحسابات.

عللت شبكة فيسبوك سبب إقدامها على هذه الخطوة بأن تسجيل الدخول عن طريق بيانات فيسبوك سيجعل من السهل على المستخدم العثور على أصدقائه، الذين يستمتعون بألعاب الواقع الافتراضي، وبالتالي فإنه يتمكن من اللعب والتواصل معهم بسهولة، وإذا رغب المستخدم في إخفاء اسمه على شبكة فيسبوك عن أصدقاء أوكولوس، فيمكنه القيام بذلك في الإعدادات.

يمكن للمستخدم بشكل أساسي تحديد المعلومات المتعلقة بألعاب الواقع الافتراضي والتي تظهر على بروفايل فيسبوك أو في صفحة التايم لاين، وذلك إما عن طريق قائمة الإعدادات أو تقييد المشاهدة حسب المجموعات المستهدفة مع المنشورات الفردية.

قد قدمت شركة أوكولوس الكثير من المعلومات التفصيلية في صفحة الأسئلة الشائعة على موقع الويب الخاص بها بخصوص كيفية تعامل فيسبوك مع بيانات المستخدم عندما يتم تسجيل الدخول في حساب أوكولوس بواسطة بيانات فيسبوك أو دمج الحسابين معا.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى