أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

تعيينات بالواسطة لأبناء مسؤولين ونواب في شركة الفوسفات.. تفاصيل

التاج الإخباري – عدي صافي /  فرح منقار 

أكد النائب عماد العدوان أن هنالك تعيينات على نظام المحسوبية بدون اسس او الاعلان عنها في شركة الفوسفات الأردنية وبرواتب تصل الى 6 آلاف دينار لأبناء اصدقاء رئيس مجلس الإدارة محمد الذنيبات. 

وقال العدوان إن التعيينات شملت أبناء المسؤولين والاعلامين، حيث منحت وظيفة براتب 6 آلاف دينار لابن صديق مستشار أو مدير مالي ووظيفة براتب 4 آلاف لزميله بالدراسه، عدا عن تعيين موظفة من اقرباء رئيس الوزراء ووظيفة اخرى لابن أحد النواب، وتعيينات اخرى. 

وتساءل العدوان عن سبب ادارة مكافحة الفساد على الشكوى المقدمة بحق الذنيبات منذ 11 شهراً ،وهو ما يعطي انطباعاً أن الذنيبات فوق القانون، وفق وصفه. 

وفي ذات السياق بين في حديثه مع التاج ان بقاء الذنيبات على رأس مجلس ادارة شركة الفوسفات بالرغم من عدم قانونية تشكيل هذا المجلس والممارسات المخالفة للقوانين له، تؤكد ان الذنيبات اصبح فوق القانون. 
 

وقال إنه طرح سؤالاً نيابياً للحكومة حول الذنيبات في وقت سابق إلا أنها امتنعت عن الإجابة من دون تبرير السبب، محملاً حكومة بشر الخصاونة ومكافحة الفساد ومؤسسة الضمان الإجتماعي ومراقب الشركات المسؤولية الكاملة عن اي اجراء او قرار اتخذه الذنيبات في حال ثبت أن مجلس الإدارة غير قانوني وثبت مخالفته للقانون. 

ودعا العدوان متحدياً الذنيبات أن يردَّ على كل ما ذكر سابقاً، وانه لا داعي لأن يقوم الأخير بالترويج حول ان ما ذكرناه يأتي تحت بند اغتيال الشخصية، قائلاً: "لولا مصلحة الوطن ما علمنا بك ولا ذكرناك". 

وأكد النائب العدوان أنه وفي حال عدم اجابة رئيس مجلس الإدارة على التساؤلات التي وردت بأنه سيقوم باللجوء إلى القضاء العادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى