تكنولوجيا

هواتف سامسونج جلاكسي S22: كل ما تحتاج إلى معرفته

التاج الإخباري – لم يتم رسميًا التأكيد عن اطلاق سلسلة هواتف سامسونج جلاكسيS22 رسميًا من قبل عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي، على الرغم من كثرة التسريبات.

تكهنت شركة سامسونج في وقت سابق بالكشف عن مجموعة هواتف جلاكسيS22 التي طال انتظارها في 8 فبراير من العام المقبل، الآن، يشير تسريب جديد إلى أنه لن يتم إطلاق طرازات السلسلة في الموعد الذي توقعته الشركة سابقًا، يقال إن المجموعة ستطرح للبيع ابتداءً من 25 فبراير،  من المتوقع أن تضم مجموعة سامسونج الرائدة القادمة على هاتف سامسونج جلاكسيS22، إلى جانب طرازي جلاكسيS22بلس وجلاكسيS22 Ultra.

يقول أحد المحللين المشهورينأن إطلاق سلسلة سامسونج جلاكسيS22 سيحدث في 9 فبراير 2022، بدون جدول زمني للطلب المسبق،ومن المرجح أن يبدأ بيع الهاتف اعتبارًا من 25 فبراير، ويقال إن سبب التأخير يرجع إلى قيود سلاسل التوريد.

بينما لم تعلن سامسونج رسميًا بعد عن أي تفاصيل عن مجموعة هواتف جلاكسيS22، فقد تم تغيير أسعار وتصميم ومواصفات المجموعة القادمة عدة مرات في الماضي، يُرجح أن يأتي هاتف سامسونج جلاكسيS22 العادي بسعر 799 دولار، أيضًا، من المتوقع أن تحتوي الهواتف الذكية القادمة من جلاكسيS22 علىمعالج كوالكومSnapdragon 8 Gen 1 SoC الجديدفي الولايات المتحدة، وبالنسبة لجميع دول العالم سيتمتع بمعالجExynos.

وفقا لهذه التسريبات فمن المحتمل أن يكون لها تأثير ايجابي على أسعار تداول أسهم شركة سامسونج حيث يتميز هاتف سامسونج جلاكسيS22بشاشة مقاس 6.06 بوصة بدقة Full HDبلس، من ناحية أخرى، بينما يأتي سامسونج جلاكسيS22بلسبعرض شاشة 6.55 بوصة، بالنسبة للبصريات، يأتي هاتفي جلاكسيS22 وجلاكسيS22بلسبثلاث كاميرات خلفية، على رأسها كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل، يتضمن الإعداد أيضًا كاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل، بالنسبة لصور السيلفي، يُقال أن الهواتف تحتوي على مستشعرات بدقة 10 ميجابكسل.

في الآونة الأخيرة، تم رصد ملحقات سلسلة هواتف جلاكسيS22 بما في ذلك قلم S-Pen، على أحد مواقع متاجر التجزئة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى ذلك، يشير تسريب جديد إلى أن سلسلة جلاكسيS22 ستظهر لأول مرة في أوائل عام 2022 بواجهة One UI 4.1.

السعر وتاريخ الإصدار

تعد سامسونج من بين أوائل الشركات التي أطلقت أي أجهزة في أي وقت من العام، لا نتوقع أن يتغير ذلك في عام 2022، وقد تم الإعلان عن مجموعة جلاكسيS21 في العام الماضي في منتصف شهر يناير.

تقول تسريبات أن حدث اطلاق هواتف جلاكسي S22 لن يتم حتى بداية فبراير، ربما يكون ذلك بسبب مشكلات سلاسل التوريد العالمية التي تؤثر على كل شيء في الوقت الحالي، قد يكون التأخير أيضًا بسبب عدم الإعلان عن هاتف جلاكسيS21 FE، نشعر أن سامسونج سترغب في إصدار ذلك قبل اطلاق السلسلة الجديدة.

لم نر أي تسريبات في الأسعار حتى الآن، قد يعني ذلك تسعيرًا مشابهًا لمجموعة جلاكسيS21، من شأن ذلك أنهقد يبدأ سعر هاتف جلاكسي S22 الأساسي من 799 دولار، ويبدأ جلاكسيS22  بلس بسعر 999 دولار، وقد يكون الرائد جلاكسيS22 Ultra أعلي من سعر العام الماضي البالغ 1199 دولار نظرًا لأنه يأتي مع بعض الميزات الجديدة.

النماذج وملاحظات التصميم

تحب سامسونج امتلاك ثلاثة أجهزة في نطاق Galaxy S ونتوقع أن يستمر ذلك، مع جلاكسيS22 وجلاكسيS22  بلس وجلاكسيS22 Ultra، عادة ما يتم بناء الثلاثة على أساس أجهزة مشتركة، مع أشياء مختلفة مثل دقة الشاشة وعدد الكاميرات التي تميز النماذج.

تشير التسريبات إلى أن جلاكسيS22 وجلاكسيS22  بلس سيحتويان على شاشات مسطحة وزوايا دائرية، من المفترض أن يحتوي جهاز جلاكسيS22 Ultra على شاشة ذات حواف منحنية وزوايا مستطيلة، بالإضافة إلى الحواف العلوية والسفلية المسطحة.

هذا العام، نتوقع تمييزًا آخر، في هاتف جلاكسيS22 Ultra الذي يكتسب القدرة ليس فقط على استخدام قلم S Pen، ولكن أيضًا لتخزينه داخل جسم الجهاز، يعني هذا التغيير أن جلاكسيNote لن يظهر في عام 2022 حيث سيصبح S22 Ultra الخليفة الروحي له.

يبدو أن التسريبات الواقعية السابقة لـ S22 Ultra صحيحة، حيث شارك أحد المطلعين مؤخرًا بعض الصور له، وتوقع جهازًا يشبه إلى حد كبير جلاكسيNote 20، كما أن نتوء الكاميرا يختلف أيضًا عن طرازي S22 الآخرين، حيث تخرج العدسات الفردية من الخلف بدلاً من نتوء الكاميرا الكاملة.

تُظهر الأجهزة المسربة تصميمات مماثلة لمجموعة جلاكسيS21 لهذا العام، مكان الكاميرا متطابقة تقريبًا في S22 و S22 بلس مع نظيراتها الموجودة في S21.

من المحتمل أن يكون خلفية جهاز جلاكسيS22مصنوعة من البولي كربونات، بينما خلفية هاتف جلاكسي S22 بلس مصنوعة من الزجاج، الشيء الآخر الذي يجب ملاحظته هو أنه يشاع أن الشاشة أصغر قليلاً، وهي أخبار جيدة لأولئك الذين يفضلون جهازًا أصغر حجمًا.

الأداء والكاميرا والبطارية

تضع سامسونج دائمًا أقوى وحدات المعالجة المركزية التي يمكن أن تجدها في نطاق Galaxy S، هذا هو أحدث إصدار من Qualcomm Snapdragon للسوق الأمريكية، وشرائح Exynos الخاصة بهم لبقية العالم، وبشكل أكثر تحديدًا، فهذا يعني أن معالجSnapdragon 8 Gen 1الجديد لسوق الولايات المتحدة و Exynos 2200 لأي شخص آخر.

تبدو العروض المسربة وكأن تصميم وحدات الكاميرا لم يتغير، يجب أن يتغير الجهاز الداخلي مع مستشعر 50 ميجابكسل الجديد من سامسونج ليحل محل الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجابكسل على هاتفS22 وهاتفS22 بلس، ومن المرجح أن يحتفظ هاتفS22 Ultra بالمستشعر الرئيسي بدقة 108 ميجابكسل وكاميرا المنظار من S21 Ultra.

يشاع أيضًا أن هاتفS22 Ultra سيحصل على عدسة عريضة بدقة 12 ميجابكسل، ومستشعر سوني 10 ميجابكسل جديد للتكبير البصري 10x، ومستشعر سوني 10 ميجابكسل آخر للتكبير البصري 3X.

كل الدلائل تشير إلى بطارية أصغر هذا العام في جلاكسيS22، حيث أن الهيكل والشاشة أصغر، يجب أن تكون سعة البطارية في الجهازين الآخرين في النطاق مماثلة لنظائر S21.

تعمل سامسونج أيضًا على استخدام هاتف جلاكسيS22 Ultra للحصول على المواصفات، وفقًا للتسريبات سيأتي إصدار واحد على الأقل بسعة تخزين تبلغ 1 تيرابايت، هذه هي المرة الأولى التي تضع فيها الشركة هذا القدر الكبير من السعة التخزينية في أي هاتف منذ جلاكسيS10بلس، العيب الوحيد لهذه السعة التخزينية الداخلية الضخمة أن الهاتف لن يأتي بسعة تخزين قابلة للتوسيع.

قائمة أمنياتنا

تعد هواتف سامسونج الرائدة دائمًا جيدة ولكن يمكن أن تكون دائمًا أفضل، نود أن نرى سامسونج تتعامل مع القاعدة S22 كجهاز ممتاز كما هو عليه وتعيد وضع الزجاج عليه.

نود أيضًا أن نرى شحنًا أسرع من الأجهزة السابقة، والذي تم تحديده بشكل غير مفهوم عند 25 وات على هاتف جلاكشيS21 Ultra، ستكون بعض خيارات الألوان الرائعة أيضًا رائعة، بعيدًا عن ألوان الباستيل اللامعة التي تشتهر بها شركة سامسونج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى