تكنولوجيا

كيفية تقوية إشارة شبكة الواي فاي بـ 5 طرق لا تتوقعها في المنزل

التاج الإخباري – يعد التصفح البطيء وعدم القدرة على البث بجانب إشارة شبكة الواي فاي  Wi-Fi المنخفضة كلها مشكلات يواجهها جميع الأغراد في عالم أصبح فيه الاتصال بالإنترنت ضروريًا مثل التنفس، لذلك أصبح تقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل أمرًا ضروري للغاية.
إذا كانت الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الحصول على استقبال لائق هي أن تكون في نفس غرفة جهاز التوجيه،  فنوضح في السطور التالية أفضل الطرق من أجل تقوية إشارة شبكة الواي يمكن أن تساعد في تحسين شبكتك، كل ماعليك  اتباع المقالة ومعرفة أهم النصائح التي تساعد على تقوية إشارة شبكة الواي فاي في منزلك.

يعد الراوتر هو الواجهة بين الأجهزة التي تريد توصيلها بالإنترنت، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وبين المودم الجزء المسؤول عن تزويدك بالإنترنت.
تتمثل المهمة الرئيسية لجهاز التوجيه في الحصول على الإنترنت من المودم عبر الكبل المتصل بفتحة WAN، ثم توزيعه على الأجهزة المتصلة بالراوتر

ربما يحتاج جهاز الراوتر الخاص بك إلى تحديث فقط، يقوم مصنعو أجهزة الراوتر دائمًا بتعديل البرنامج للحصول على مزيد من الأداء والسرعة من خلال ما مدى سهولة  أو مدى صعوبة.
بجانب ترقية برنامج ثابت يعتمد كليًا على الشركة المصنعة للجهاز وطرازه، تحتوي معظم أجهزة التوجيه الحالية على عملية التحديث المضمنة في واجهة الإدارة، لذا فهي مجرد مسألة الضغط على زر ترقية البرنامج الثابت.
كما أنه لا تزال بعض الأجهزة خاصة القديمة منها تتطلب منك البحث أولاً عن البرامج الثابتة وتنزيلها من موقع الشركة المصنعة لجهاز الراوتر.

في الواقع يمكن أن يؤثر المكان الذي تضع فيه جهاز الراوتر على التغطية اللاسلكية الخاصة بك.
قد يبدو من المنطقي أن يكون لديك جهاز التوجيه في خزانة وبعيدًا عن الطريق  أو من خلال النافذة التي يدخل فيها الكابل، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا.
يحتاج الراوتر اللاسلكي إلى مساحات مفتوحة بعيدًا عن الجدران والعقبات، لأنه يمكن أن يؤثر على الأجهزة أو التي تعمل على مقربة من أداء الموجه.
إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يحتوي على هوائيات خارجية، فقم بتوجيهها عموديًا لزيادة التغطية أو ارفع جهاز الراوتر إذا استطعت، يمكنك تركيبه على الحائط أو وضعه فوق رف أو طاولة للحصول على إشارة أفضل.

إذا كان لديك الكثير من الشبكات اللاسلكية من حولك، فإن تداخلها في إشارات Wi-Fi يقلل بالتأكيد من سرعتها.
لذلك من الأفضل اختيار الموقع الأمثل لإشارة Wi-Fi، حيث لا تتداخل الكثير من الإشارات بالترتيب للحفاظ على استقبالكم للسرعة الجيدة.
يمكنك استخدام تطبيق Wi-Fi Analyzer على أجهزة Android للتحقق من ذلك ومعرفة أين تتداخل الإشارات بشدة، حيث تكون إشارة شبكتك أفضل بكثير من الشبكات الأخرى، ويساعدك ذلك على تقوية إشارة شبكة الواي فاي.

هناك العديد من الأجهزة التي تشوه إشارة سرعة Wi-Fi، ولا يقتصر الأمر على أجهزة التوجيه الأخرى فقط .
على سبيل المثال: الهواتف اللاسلكية وأجهزة الميكروويف والثلاجات وغيرها من الأجهزة التي تؤثر بطريقة أو بأخرى على إشارات Wi-Fi الخاصة بك.
لذا حاول قدر الإمكان إبقاء جهاز التوجيه بعيدًا، يساعدك ذلك على تقوية إشارة شبكة الواي فاي Wi-Fi ، لذلك لا تضعه بجانب أي أجهزة تشك في أنها قد تؤثر على سرعة Wi-Fi لديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى