تكنولوجيا

موسم جديد من فورتنايت

التاج الإخباري – تستعد لعبة فورتنايت (Fortnite) للظهور في موسم جديد يضم أبطال جدد من مشاهير شركة مارفل (Marvel) في 27 أغسطس/آب الجاري.

هناك احتمالية لحرمان أنظمة IOS الخاصة بشركة أبل من تحديث اللعبة الشهيرة، على خلفية خلاف بشأن قواعد أبل الخاصة بالدفع داخل التطبيقات على متجرها آب ستور.

يعني هذا أن مستخدمي آيفون وآيباد لن يتمكنوا من تجربة الموسم الجديد ما لم يتغير شيء بين (Epic Games) وأبل قبل يوم الخميس.

بالفعل بدأت (Epic Games) المصممة للعبة فورتنايت في تسويق الموسم الجديد وعرض إعلان تشويقي له أمس الجمعة، يضم أشهر شخصيات شركة مارفل مثل أبطال أفانجرز، وديد بول، وكابتن أمريكا، وثور، وغيرهم. لكن نظرًا لنزاع (Epic Games) العام مع شركة أبل حول سياسات متجر التطبيقات الخاصة بالشركة المصنعة لهواتف آيفون، فإن (Epic Games) غير قادرة حاليًا على تحديث فورتنايت على (iOS).

سحبت شركة أبل اللعبة من متجر التطبيقات في 13 أغسطس/آب بعد أن أضافت (Epic Games) نظام دفع مباشر إلى اللعبة، الذي يتعارض مع قواعد متجر التطبيقات، بعدما طرحت Epic طريقتها الخاصة في إجراء عمليات شراء داخل اللعبة، التي قالت أبل: إنها انتهكت قواعد متجر التطبيقات.

تتطلب هذه القواعد أن تستخدم الألعاب والتطبيقات الأخرى نظام الدفع داخل التطبيق الخاص بأبل، الذي يفرض عمولات تتراوح بين 15٪ و30٪. كما سحبت جوجل أيضًا اللعبة من متجرها، لكن بالنظر إلى أن أندرويد مفتوح المصدر، فيمكن تنزيل اللعبة من موقع (Epic Games) والمتاجر الأخرى.

رفعت (Epic Games) بعد ذلك دعوى قضائية ضد شركة أبل، وأصدرت مقطعًا قصيرًا داخل اللعبة يسخر من أحد أشهر إعلانات أبل التجارية، وبدأت بإخبار لاعبي (iOS) بأنهم لن يتمكنوا من لعب الموسم المقبل لأن أبل سحبت فورتنايت من المتجر. ولن يكون تعاون (Fortnite) و(Marvel) هو الأول من نوعه، إذ ظهرت شخصيات (Marvel) في (Fortnite) عدة مرات سابقًا.

ظهرت شخصيات (Avengers) ضمن اللعبة في عامي 2018 و2019، وظهرت العديد من شخصيات (Marvel) الخارقة في اللعبة، من ضمنها (Black Widow) و(Star-Lord) و(Deadpool) و(Captain America) و(X-Force members Cable) و(Psylocke) (Domino).

عرضت فورتنايت أيضًا بشخصيات (DC Comics)، من ضمنها (Aquaman) و(Batman) و(Catwoman) و(Harley Quinn)، وستبيع (Epic Games) حزمة ميزات (Joker) و(Poison Ivy) في شهر نوفمبر/تشرين الثاني. وكان هناك في عام 2018 وضع محدود الوقت يمكنك من خلاله أن تلعب دور الشرير الخيالي الخارق ثانوس (Thanos) إذا حصلت على (Infinity Gauntlet) من مكان ما على الخريطة.

بمناسبة إصدار (Avengers: Endgame)، كان بإمكانك في العام الماضي استخدام أسلحة (Avengers) ضد ثانوس (Thanos) في وضع آخر محدود الوقت. ويبدو أن الشخصية التي تظهر في الإعلان التشويقي الجديد هي (Thor) بأسلوب سلسلة كتبه المصورة لعام 2020.

أصدرت (Epic Games) في الماضي عدة إعلانات تشويقية على وسائل التواصل الاجتماعي قبل موسم فورتنايت الجديد. ومن المفترض ظهور المزيد من التلميحات في الأيام المقبلة لشخصيات أخرى من المحتمل أن تظهر في لعبة (Epic Games) ذات الشعبية الكبرى.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى