تكنولوجيا

إستقرار الطاقة الكهربائية باتفاقيتين جديدتين مع الكهرباء العراقية

التاج الإخباري – تعتبر اتفاقية الخدمة الموقعة بين وزارة الكهرباء العراقية و”جنرال إلكتريك للطاقة الغازية” بمثابة برنامج حيوي للتحديث والصيانة، وتنص على تنفيذ برنامج الصيانة في مواقع مشاريع عديدة في العراق.

ستحرص “جنرال إلكتريك” على توظيف أحدث التقنيات في هذه المواقع لتعود بأقصى درجات النفع على الوزارة، وذلك على غرار تزويد قطع التبديل وإجراء عمليات الإصلاح والخدمة في محطات توليد الطاقة الكهربائية في البصرة والموصل وبغداد وكربلاء وغيرها، الأمر الذي يثمر في الحفاظ على تزويد أكثر من 6 آلاف ميجاواط من الطاقة الكهربائية.

يأتي ذلك إلى جانب نجاح الشركة بإضافة 1575 جيجاواط من الطاقة الكهربائية في العراق منذ ديسمبر 2019، واستمرارها بتزويد 4.325 جيجاواط لتلبية ذروة الطلب خلال فصل الصيف. تعزيز شبكة نقل الطاقة الكهربائية في العراق تهدف الاتفاقية الموقعة بين وحدة أعمال حلول الشبكات لدى “جنرال إلكتريك” ووزارة الكهرباء العراقية إلى تعزيز شبكة نقل الطاقة العراقية وربطها مع الشبكة في المملكة الأردنية الهاشمية، في خطوة ستساهم بشكل كبير في إزالة الضغوط الملقاة على الشبكة وتزويد الطاقة الكهربائية وفق أرقى مستويات الموثوقية.

ستتولى “جنرال إلكتريك” مهمة التصميم؛ والتوريد؛ وأعمال التركيب والاختبار والتكليف في المحطات الفرعية ذات الجهد العالي وخطوط النقل العلوية المحددة.

في إطار مبادرة رئيسية ستعزز انسيابية العمليات في شبكات الطاقة الكهربائية الوطنية في مختلف انحاء العراق، ستساعد الشركة في تزويد الطاقة لمناطق عديدة تضررت بشكل كبير خلال النزاعات التي نشأت فيها، وستقدم كامل سبل الدعم لإعادة إعمار هذه المناطق.

شريك ملتزم ببناء وازدهار العراق تلتزم “جنرال إلكتريك” بالوفاء بكافة التزاماتها وتعهداتها بوصفها شريك العراق في تطوير بنيته التحتية وتلبية احتياجاته المستقبلية. وبناءً على حضورها في العراق منذ أكثر من 50 عاماً، لا تقتصر شراكات “جنرال إلكتريك” على مشاريع توليد الطاقة على المدى القصير لتلبية ذروة الطلب خلال فصل الصيف، بل تغطي المشاريع الضخمة التي تساهم بتوليد الطاقة لتلبية احتياجات السكان والقطاعات الصناعية.

ساعدت الشركة في تأمين أكثر من 2.4 مليار دولار لتمويل مشاريع قطاع الطاقة بالتعاون مع وكالات ائتمان الصادرات، وبنوك تجارية، ومؤسسات أخرى. ومع طاقم عمل يضم أكثر من 300 موظف بما في ذلك موظفين “فيلدكور” (شركة تنفيذ الخدمات الميدانية التابعة لجنرال إلكتريك)، 95% منهم من المتمرسين والمهنيين العراقيين، تنتشر فرق عمل “جنرال إلكتريك” في أرجاء العراق حتى في أصعب مناطقها، لتأمين الطاقة الكهربائية الضرورية لأشد المناطق احتياجاً لها.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى