تكنولوجيا

تحذير هام لمستخدمي “آيفون”: حدثوا هواتفكم الذكية فوراً

التاج الإخباري – وجه خبراء الأمن السيبراني، تحذيرًا عاجلًا لملايين من مستخدمي بعض أنواع الهواتف حول العالم، من خلل قاتل يتسبب في أعطال بهواتفهم؛ مما يؤثر عليها ويجب عليهم تحديثها بشكل فوري لكي لا يقعوا ضحية أخطاء قد تهدد خصوصيتهم.

وكشف خبراء الأمن السيبراني عن وجود خلل في هواتف أيفون، إذ واجه المستخدمون أعطالا عديدة تمثلت في تعطل المكالمات وحدوث مشكلات للأشخاص أثناء المحادثات الهاتفية، وأثر الخلل على بعضطرازات هواتف أيفون وأدى إلى قطع الاتصال في منتصف المحادثات، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

تحذير لمستخدمي هذه الهواتف

وأصدرت شركة «آبل» الأمريكية تصحيح للمشكلة التي أثرت على ملايين المستخدمين خلال الأسبوع الحالي، عبر تحديث «iOS 15.1.1»: «تحديث نظام التشغيل الجديد يحسن من أداء المكالمات الهاتفية في طرازي أيفون 12 و13، وعلى ما يبدو أن طرازات الهواتف العاملة بإصدارات تشغيل أقدم لم تتأثر بالخلل»، بحسب شركة «Cupertino».

كيفية تنزيل تحديث «iOS 15.1.1» الجديد

الانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

وإذا كنت لا ترغب في التحديث الآن، فمن الأفضل انتظار إصدار iOS 15.2 في وقت لاحق من هذا العام، وسيأتي بمميزات عديدة ومتنوعة مثلأداة الخصوصية التي تعرض التطبيقات المخيفة التي تتبع موقعك أو تتجسس على سجل التصفح الخاص بك.

ويأتي تحديث إصلاح المكالمات من Apple بعد يوم من إعلان الشركة أنها ستسمح للعملاء بإصلاح أجهزة «iPhone» الخاصة بهم لأول مرة بدءًا من عام 2022، إذ ستتيحمتجرًا جديدًا عبر الإنترنت يمكن للعملاء من خلاله طلب قطع الغيار وأي أدوات مطلوبة.

سيبدأ مخطط إصلاح الخدمة الذاتية الجديد في الولايات المتحدة، مع المزيد من البلدان التي ستتبعها في عام 2022، وستتوفر قطع الغيار أولاً لهواتف iPhone 12 و13.

وستوفر المرحلة الأولى من البرنامج قطع غيار للشاشة والبطارية والكاميرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى