تكنولوجيا

أبل تترك القمة لـ”جوجل” و”أمازون”

التاج الإخباري – تصدرت جوجل وأمازون شركات العالم كأكثر العلامات التجارية المفضلة للتقليد من قبل القراصنة خلال الربع الثاني من العام الجاري 2020.

يعمل القراصنة على تقليد العلامات التجارية الشهيرة بهدف خداع الزوار بغرض مشاركة البيانات الشخصية والمدفوعات. وبحسب تقرير Check Point للأمن السيبراني، فإن جوجل وأمازون تفوقتا على أبرز منافس لهما، وهي شركة أبل.

جاء خلف العلامات التكنولوجية الثلاثة، شركات فيسبوك وواتساب ومايكروسوفت وآبل بالترتيب.

توضح Check Point أن المعيار الذي اعتمدت عليه الدارسة في التصنيف هو بحسب حجم ظهور المستللين في أحداث التصيد الاحتيالي للعلامات التجارية.

تصدر ما يكروسوفت القائمة من حيث هجمات البريد الإلكتروني، في حين تربعت فيسبوك على عرش العلامات التجارية المقلدة عبر أجهزة المحمول.

أوضحت شركة الأمن السيبراني أن طرق تقليد العلامات التجارية تتنوع بين إنشاء صفحة ويب مماثلة، او استخدام عنوان موقع ويب مشابه.

يتم خداع الزوار من خلال إرسال رسالة نصية أو عبر البريد الإلكتروني، مع إمكانية توجيه الجمهور لموقع إلكتروني مزيف أثناء تصفح موقع آخر، وحينها يتم دعوته لملء نموذج بيانات.

قال لوتيم فينكلستين من Check Poin، إنه على الجميع توخي الحذر نظرا لتزايد عمليات التحايل خلال فترة عمل شريحة كبيرة من الناس بالمنازل، ويتم الهجوم من خلال البريد الإلكتروني في المقام الأول.

نصح فينكلستين الجمهور بعدم فتح الروابط الترويجية الواردة في رسائل البريد الإلكتروني، والأفضل إجراء أي بحث عن طريق موقع إلكتروني حقيقي مثل جوجل أو أمازون.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى