تكنولوجيا

أخطر حاسوب على وجه الأرض

التاج الإخباري – أشار إيوالد إلى أن شركات مثل أي بي أم وجوجل تطور أجهزة كوانيتية فائقة التوصيل تستخدم تكنولوجيا الذرات المشحونة، ولكنها تختلف عن الحاسب الكوانتي الجاري تطويره، لاسيما في عدم الحاجة إلى العمل في درجة برودة عالية.

ترتكز تكنولوجيا الجهاز على جمع عدد من الذرات على شكل كيوبتات وهي عبارة عن اللبنات الأساسية للحاسب حتى يتمكن من إجراء العمليات الحسابية، وينبغي أن تكون هذه الذرات شديدة البرودة لأداء مهامها، وهو ما سيجعل هذا الحاسب الأبرد من نوعه. وقال بو إيوالد، الرئيس التنفيذي لشركة ColdQuanta، إنه خلال 40 شهرا ستعمل الشركة على صناعة آلية بها آلاف الكيوبتات لحل مشكلة تتعلق بالدفاع في العالم الحقيقي، وأن المشكلة الحالية تكمن في كيفية تموضع الرادار.

لن يقتصر استخدام الحاسب الكوانتي على مجال الحروب فقط، بل يمكن الاستفادة منه في وضع استراتيجيات الاستثمار وصناعة الأدوية، وفك الشفرات، ووضع جداول شحن أساطيل المركبات الكهربائية. إلى جانب التطبيقات العسكرية، يمكن أن يكون لأجهزة الكمبيوتر الكوانتية استخدامات في صناعة الأدوية، واستراتيجيات الاستثمار، وفك التشفير، ومشاكل وضع الجدول الزمني المعقد لشحن أساطيل كبيرة من المركبات الكهربائية

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى