تكنولوجيا

جوجل تحظر حسابات إيرانية

التاج الإخباري – أعلنت شركة جوجل عن حظر بعض الحسابات المتعلقة بالنظام الإيراني على موقع يوتيوب للفيديوهات والتي تستخدم كأداة دعائية.

ذكرت جوجل في تقرير يشمل الربع الثاني من العام الجاري، أن تلك الحسابات استخدمتها إيران في أنشطة منسقة تتماشى مع سياسات النظام.

أن جوجل حجبت 16 حسابا على موقع “يوتيوب” تابعين لما يسمى “الاتحاد الدولي للوسائط الافتراضية” الخاضع لسيطرة النظام الإيراني، في أبريل/ نيسان 2020.

اتهمت جوجل الحسابات المحجوبة بتنفيذ عمليات تسلل منسقة حيث نشر بعض مستخدمي هذه الحسابات مقالات باللغة العربية تتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد في أمريكا وعلاقتها مع بعض الدول، حسب محطة إيران إنترناشونال الإخبارية الناطقة بالفارسية التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها. الجدير بالذكر أن وسائل الإعلام الإيرانية تنشر بانتظام موضوعات مضادة لأمريكا فيما يخص إدارتها لأزمة فيروس كورونا.

حظرت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مرارا حسابات مرتبطة بالنظام الإيراني في عدة مناسبات. وأعلنت إدارة فيسبوك في أبريل/ نيسان 2019، إغلاق 513 حسابا على هذه الشبكة الاجتماعية وكذلك “أنستقرام” بسبب علاقات مشبوهة مع إيران، وسلوك منسق غير موثوق به.

كشف الاتحاد الدولي للصحفيين في مارس/ آذار الماضي، عن زيادة الاستدعاءات والتعامل قضائيا مع نشطاء الفضاء الإلكتروني والإعلام داخل مدن مختلفة في إيران. ويرى ناشطون حقوقيون ومحامون إيرانيون أن التدخل الأمني في أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي يعد انتهاكا للخصوصية بموجب الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى