تكنولوجيا

الكشف عن الرأس المدبر لقرصنة تويتر

التاج الإخباري – علقت جلسة عبر الفيديو لأمريكي في سن 17 عاما متهم بأنه الرأس المدبر لقرصنة حسابات شخصيات على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر” منتصف شهر يوليو/تموز الماضي، موقتا الأربعاء بعد قرصنتها من خلال عرض فيديو إباحي وهتافات وموسيقى راب، على ما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

كانت الجلسة التي أقيمت عبر تطبيق “زوم” مخصصة لمناقشة الكفالة المحددة بقيمة 725 ألف دولار للشاب المقيم في تامبا بولاية فلوريدا والذي دفع ببراءته الثلاثاء من الضلوع في الهجوم الكبير على الشبكة الاجتماعية.

أن الاختراقات كانت متكررة لدرجة اضطر القاضي في المحكمة المحلية التي كان الشاب يمثل أمامها افتراضيا إلى تعليق الجلسة موقتا. وقد استؤنفت الجلسة بعيد ذلك، ونجح القاضي في النطق بالحكم برفض طلب وكلاء الدفاع عن الشاب تخفيض الكفالة، رغم الاختراقات المتكررة من قراصنة المعلوماتية الذين استخدموا أسماء مستعارة من أمثال “سي أن أن” و”بي بي سي”.

كان الشاب قد أوقف الجمعة مع اثنين آخرين في سن 19 عاما و22، وأحدهما يقيم في بريطانيا. وقد وجهت إليه تهم تشمل خصوصا التزوير الإلكتروني. ويعتبره المحققون الرأس المدبر لهذا الهجوم الإلكتروني الذي سمح بالاستيلاء على عملات افتراضية بقيمة تفوق 100 ألف دولار.

قد استهدف قراصنة المعلوماتية، وفق “تويتر”، حفنة من الموظفين عن طريق عملية احتيال عبر الهاتف للحصول على أسماء الدخول وكلمات المرور الخاصة بهم. وهاجم هؤلاء بعدها 130 حسابا، بينها حسابات الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والمرشح الديموقراطي للرئاسة جو بايدن ومؤسسي “أمازون” جيف بيزوس و”مايكروسوفت” بيل جيتس و”تيسلا” إلون ماسك. وأرسل القراصنة من هذه الحسابات رسائل خادعة دعوا فيها المتابعين إلى إرسال عملات “بتكوين” افتراضية والحصول في المقابل على ضعف المبلغ.

شوّه الهجوم سمعة “تويتر” وأعاد الجدل بشأن أمن المعلوماتية قبل 3 أشهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى