تكنولوجيا

رد شديد اللهجة من الصين

التاج الإخباري – اشتعلت أزمة تطبيق تيك توك مجددا بين الصين وأمريكا، واتّهمت بكين واشنطن الثلاثاء بـ”الترهيب” في قضية “تيك توك” الرائج لمشاركة التسجيلات المصورة، بعدما كثّف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الضغط من أجل بيع فرعه في الولايات المتحدة لشركة أميركية. وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وينبين “يتعارض ذلك مع مبدأ اقتصاد السوق ومبادئ منظمة التجارة العالمية القائمة على الانفتاح والشفافية وعدم التمييز”.

أعلنت مايكروسوفت أمس الاثنين أنها تجري مناقشات مع بايت دانس لشراء أجزاء من تيك توك بعد أن أمهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشركتين 45 يوما للتوصل إلى اتفاق.

هدد ترامب في البداية بحظر تيك توك في الولايات المتحدة لأسباب تتعلق بالأمن القومي. وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال عطلة نهاية الأسبوع إن واشنطن قد تتخذ إجراء “قريبا” ضد تيك توك وشركات صينية أخرى يعتقد أنها تشارك البيانات مع الحكومة الصينية. من جهتها قالت بايت دانس في بيان مساء الأحد إنها لا تزال ملتزمة بكونها شركة عالمية على الرغم من “الصعوبات المعقدة والتي لا يمكن تصورها” بما في ذلك البيئة السياسية الدولية “المتوترة”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى