تكنولوجيا

العمايرة: تقرير اللجنة الفنية لم يثبت عدم وجود هجوم سيبراني

التاج الإخباري – قال رئيس مجلس الشعبة الكهربائية في نقابة المهندسين رئيس لجنة بحث انقطاع التيار الكهربائي عن المملكة المهندس مالك العمايرة، ان الانقطاع الذي حصل في المملكة يمكن أن يكون جراء هجوم سيبراني او اي سبب اخر وهنالك اشكالية حصلت داخل غرفة التحكم وقسم الاتصالات وبانظمة انظمة التحكم ولم تمكن النقابة من الاطلاع على أية معلومات بهذا الصدد.

وأضاف أن التقرير لم يثبت بعدم وجود هجوم سيبراني حصل داخل انظمة التحكم ، وان التقرير لم يكن مقنعا من ناحية فنية، وهو ينساق لرواية الشركة التي تحدثت بان النظام لم يتعرض لأي أعطال فيزيائية.

وأشار العمايرة بان تقرير اللجنة لم يكن متسلسل الاحداث وغير مترابط ولم يعطي اجابة حقيقية لأسباب وجود التأرجح ولماذا لم تتم معالجته، وسبب تأخر عودة التيار الكهربائي ومن المقصر في كل ذلك. وان الشركة لم تقدم اي حل حتى لا نصل لانقطاع شامل.

ونوه العمايره بان حالات التأرجح تحصل بشكل يومي بسبب ظروف مختلفة في الشبكة، منها التباعد في محطات التوليد ووجود نسبة عالية من الطاقة المتجددة وهذه تعتبر من الأمور التي تصعب من التحكم في الشبكة، وان الشركة تستطيع ان توقف التأرجح والسيطرة عليه، والدليل على ذلك انه حصلت خلال الشهر الماضي عدة حالات تأرجح كبرى للتيار دون ان نشعر بها، لكن الشركة لم تصرح بذلك.وتساءل العمايره لماذا تم استبعاد لجنة النقابة الفنية وهي الأقدر على الحكم وغير منحازة ولا تربطها بالشركة ايه روابط يمكن أن تؤثر على رايها ولماذا جاء تقرير النواب وكأنه مصمم لاخفاء التقصير وتبرءة المعنيين والأغنية على المواطن الأردني. وختم العمايره أن اللجنة النقابية ستقول كلمتها بهذا التقرير قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى