تكنولوجيا

جديد متجر هواوي لمنافسة جوجل

التاج الإخباري – تعمل شركة الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي” على تطوير متجرها الناشئ “هواوي جاليري” Huawei AppGallery وجذب المطورين إليه لإضافة المزيد من التطبيقات والألعاب الجديدة، التي تمكن هواتفها من المنافسة عالميا دون الخضوع لسيطرة شركة جوجل.

تأتي خطوة التطوير في إطار مساعٍ لمقاومة القيود التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هواوي في مايو/ أيار من العام الماضي.

تقول هواوي إن خطة التطوير ترتكز على قيام منصة Huawei Mobile Services التي تم إطلاقها في عام 2019، بجذب مطوري الألعاب والتطبيقات الترفيهية إلى منصتها من أجل إجراء تعديلات تتيح إمكانية إضافة الألعاب التي يتميز بها متجري جوجل وأبل إلى متجر هواوي.

بحسب بيانات الشركة الصينية، تحركت هواوي في مسار آخر لكسب ثقة الجمهور عبر ضخ استثمارات بقيمة مليار دولار لتحفيز حوالي 3 آلاف مهندس على تطوير متجرها، مع تدعيمه بنظام قوي لمعالجة وحماية البيانات الشخصية وإتاحة إمكانية تحكم الجمهور في بياناتهم الشخصية بالكامل لضمان الخصوصية.

ما زال أمام الشركة الصينية الكثير للتغلب على قيود التعامل مع أغلب الشركات الأمريكية ومنها جوجل، لكون متجر هواوي لم يصل بعد إلى توفير كافة التطبيقات المطلوبة من جانب المستهلكين. وينقسم متجر Huawei AppGallery إلى 18 فئة مختلفة منها الألعاب والترفية ومواقع التواصل الاجتماعي والأخبار والخدمات الحكومية والبنكية والاتصالات وطلب الطعام.

من أشهر التطبيقات على المتجرالصيني، تيك توك وسناب شات وشير وفايبر وهواوي فيديو.
لكن في المقابل يغيب عن المتجر تطبيقات هامة للغاية مثل فيسبوك، وواتساب، ونتفليكس، وماسينجر، إلى جانب غياب جميع تطبيقات جوجل، وهي عقبة إن تمكنت الشركة الصينية من تجاوزها ستتمكن من تنمية قاعدة مستخدمي منصتها الذين يقدر عددهم بحوالي 400 مليون مستخدم، مقابل مليار مستخدم بتطبيق جوجل بلاي، وفقا لبيانات الشركتين. ويعود إطلاق متجر Huawei AppGallery داخل الصين إلى عام 2011، كواحد من أفضل ثلاثة متاجر تطبيقات في العالم، بحسب الموقع الإلكتروني لشركة هواوي. وتم إصدار النسخة العالمية من متجر التطبيقات في أبريل/ نيسان 2018، ليقدّم الخدمات للجمهور في أكثر من 190 دولة ومنطقة حول العالم.

يتسم متجر هواوي بسهولة الاستخدام حيث لا يتطلب إنشاء حساب عند التشغيل، بل يتيح لك حرية استخدامه بشرط الموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية، وبعد ذلك يقترح المتجر حسب البلد التي تقطن بها التطبيقات المحلية التي يحتوي عليها.(العين الإخبارية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى