تكنولوجيا

أبل” تطلق أولى مدوناتها الصوتية

التاج الإخباري – تعتزم شركة “أبل” إطلاق أولى مدوناتها الصوتية الأصلية بما يشمل خصوصا نشرة إخبارية يومية، في نقلة نوعية للمجموعة الأمريكية العملاقة التي كانت تكتفي بدور بسيط في هذا المجال مع منصتها “أبل بودكاست”.

أشارت “أبل” في بيان الخميس إلى أن البرنامج الجديد يحمل اسم “أبل نيوز توداي” ويعتمد على تطبيق “أبل نيوز” الذي يتيح قراءة مقالات من الصحف والمجلات والمواقع الإخبارية.

تستعرض كل نشرة إخبارية أبرز التطورات كما عالجتها المقالات الإلكترونية المنشورة عبر التطبيق، بتقديم من صحفيين في “أبل نيوز”. ونقلت وكالة فرانس برس عن المجموعة الأمريكية أن النشرة الصوتية الأولى التي طرحتها الخدمة الأربعاء الماضي تمتد على 9 دقائق، على أن يتراوح متوسط النشرة بين 7 – 8 دقائق.

ستطرح “أبل نيوز توداي” مدونة صوتية يومية لمدة 5 أيام في الأسبوع قرابة الساعة السابعة بتوقيت نيويورك (11,00 ت غ). وهي ستكون متاحة مجانا، كما الحال مع التطبيق لمستخدمي هواتف “آيفون”.

أطلقت المجموعة الأمريكية العملاقة خدمة “أبل نيوز + أوديو ستوريز” التي ستطرح فيها مدونات صوتية يبحث كل منها موضوعا إخباريا منشورا على “أبل نيوز +”، النسخة المدفوعة من “أبل نيوز” (9,99 دولارات شهريا). وتمتد كل حلقة في الإجمال بين 15 دقيقة و45، وسيشارك فيها ممثلون محترفون لتكييف السرد على النسق الصوتي. وتعتزم “أبل” طرح ما يقرب من 20 حلقة أسبوعيا. وتتوافر “أبل نيوز” في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا، ويتابعها أكثر من 125 مليون مستخدم نشط شهريا وفق “آبل”.

تشكل هذه البرامج الصوتية التي تنتجها “أبل” من دون شركاء خارجيين، خطوة أولى للمجموعة العملاقة على طريق إنتاج مضامين أصلية على شكل مدونات صوتية.(العين الإخبارية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى