اهم الاخبارسياحة و سفر

الادلاء السياحين: نطالب وزارة السياحة اطلة عمر “اردنا جنة”

التاج الإخباري – هبة عواد
اوضح رئيس جميعة الادلاء السياحيين رائد عبد الحق لـ”التاج” الاخباري ان سبب الانخفاض الكبير في نسية الدخل السياحي التي اعلن عنها البنك المركزي والتي انخفضت حوالي 70% في اول ثمانية اشهر من العام الحالي يعود الى انقطاع تدفق السياح الى الاردن بسبب جائحة الكورونا التي بدأن في النصف الثاني من شهر اذار.
واقتحر عبد الحق، عدة حلول بغية اعادة هذه النسبة لمستواها الطبيعي ابرزها فتح المطارات والتي باشرت الحكومة السابقة في اتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيراً الى أن معظم السياحة تكون من المعابر البرية والجسور، إضافة أن الامر كله يتعلق بجائحة كورونا و بمجرد انتهائها تعود الأمور الى سابق عهدها.
وقال عبد الحق أننا نطالب وزير السياحة بـ ضخ السيولة المالية لإطالة عمر برنامج أردنا جنة، لإطالة عمره، من خلال إعادة توزيع صرف المخصصات والمقدرات، مضيفاً أن برامج المبيت توقفت في النهايات ومطلبهم ايضاً إعادة هذه الرحلات.
وأكد عبد الحق ان الجمعيةىتطالب الوزارة باشراكها باتخاذ اي قرارات لها علاقة في برامج المغامرات كونها المرجعية الأولى في تدريب المختصين بالمغامرات، مشيرا الى ان دورات الادلاء السياحين لا تعتمد كل اللغات مطالباً أن تكون هذه الدورات بكل اللغات ليس فقط اللغتين الروسية والإنجليزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى