أخبار الأردن

نقل طلبة في عبين إلى مدرسة مجاورة بعد قرار بإزالة مبنى قديم لمدرستهم

التاج الإخباري – نُقل عدد من الطلبة من مدرسة في قرية عبين في محافظة عجلون إلى أخرى مجاورة؛ وذلك بعدما تقرر إزالة مبنى تابع للمدرسة سيُعاد بناؤه، وفق مدير مديرية التربية والتعليم في عجلون سامي شديفات، بينما أشار أهالي طلبة إلى أن نقل الطلبة أحدث “إرباكا في العملية التدريسية”.

وقال شديفات ، إن مبنًى قديما تابع لمدرسة عبين الأساسية للبنين سيتم إزالته “مما اضطر لسلامة الطلبة نقلهم إلى أقرب مدارس مجاورة”، مشيرا إلى أنه “في الأيام القليلة المقبلة هذا (المبنى) سيتم إزالته، وإعادة البناء فيه لأنه تم تخصيص مبلغ له”.

واشتكى الأهالي من عبين من قرار وزارة التربية نقل الطلبة من مدرستهم، وإخلاء بعض الغرف الصفية نتيجة مشكلات وتصدعات في بناء المدرسة إلى مدارس مجاورة؛ مما أدى إلى إرباك العملية التدريسية، وزيادة معاناة الطلبة بالانتقال إلى هذه المدرسة.

لكن شديفات قال، إنه “تم حل جميع المشكلات بنقل الطلاب إلى أقرب مدرسة مجاورة، ولم يتم إبعادهم لمدارس بعيدة”، موضحا “تم بالأمس (الثلاثاء) تشكيل لجنة التي قامت بزيارة جميع مدارس عبين وعبلين وتم حل جميع مشاكلها من ناحية نقل الطلاب، وإيجاد صفوف في أقرب مدرسة لهم بحيث تخدم جميع أهالي المنطقة”.

وأكد أنه “لن ينتهي عام 2021-2022 الدراسي إلا أن يكون البناء الجديد جاهزا وقائما للطلبة، ويكونوا جميعا قد عادوا لمدارسهم”.

وتحدث شديفات، عن معاناة المدارس الحكومية في عجلون من “الهجرة من المدراس الخاصة” نحوها، مما “شكل عبئا كبيرا جدا عليها”.

وأشار إلى أن المديرية لن تلجأ حاليا إلى تحويل دوام المدارس إلى فترتين صباحية ومسائية، “فجميع المدارس تم حل المشكلات فيها بفتح الشعب للطلبة، وإيجاد البدائل”.

وتوجد في عجلون 4 مدارس للطلبة السوريين تعمل بنظام الفترتين صباحي ومسائي، إضافة إلى مدرستين اثنتين لغير الطلبة السوريين في المحافظة، وفق شديفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى