أخبار الأردناهم الاخبار

مصدر ل “التاج”: العجرمي لم يلتزم بالمسلخ المراد الذبح فيه

التاج الإخباري – عدي صافي

أوضح مصدر مطلع ل التاج الإخباري في وزارة الزراعة عن سبب منع ابو طلال العجرمي من تصدير اللحوم أنه أعطي أكثر من خيار حول المسلخ المراد الذبح فيه إلا أنه لم يلتزم بهم الأمر الذي استدعى وقف شحنته .

وأضاف المصدر أنه هناك إجراءات وشروط لقبول الشحنة ، لا يمكن التهاون بها .

وقد قال رضوان المفلح المعروف ب”ابو طلال العجرمي” انه تم منعه من تصدير اللحوم الجورجية الى الأردن.

واوضح العجرمي في حديث خص به التاج انه قام بحجز طائرة من طيران “العربية” بمبلغ ٤ الاف دينار اردني؛ وذلك لنقل اللحوم الى الأردن يوم غدٍ الثلاثاء في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

واشار الى انه بدأ باجراء الفحوصات الطبية الكاملة بذبح الخراف داخل المسلخ، مبيناً انه وبعد ذبح نحو ٦٠ رأس من الأغنام توجه لتصديق الشهادة الصحية حتى يقدمها الى المطار في صباح اليوم التالي.

وذكر انه قام بتجهيز نحو ٤٠٠ رأس من الأغنام لنقلها في الرحلة الأولى، مؤكداً انه تفاجأ بأن مدير اللحوم في وزارة الزراعة الجورجية رفض المصادقة على الشهادة؛ متحججاً بان المسلخ غير معتمد لدى الوزارة.

وقال العجرمي في حديثه مع التاج انه قام بجلب ورقة الإعتماد للمسلخ وقدمها للطبيب، إلا ان الاخير رفض اعتمادها على حد قوله.

وبين ان الطبيب قال انه يجب ان تفحص الخراف قبل الذبح وبعد الذبح، وابدى العجارمة استغرابه من هذا القرار بحكم ان الدفعات التي صدرت للأردن قبل ايام لم تخضع لنفس الشروط.

واكد ان الطبيب اصدر امراً باغلاق المسلخ وتم ايقاف عملية ذبح الخراف العائدة الى العجرمي.

واوضح انه يوجد اطباء داخل كل مسلخ معتمدين لدى الوزارة الجورجية ويقومون بفحص الخراف وفق البروتوكول المعمول به داخل البلاد والتي تطابق شروط دول الخليج والعالم.

وذكر ان مدير اللحوم بدأ يطالب بفحص للدماء وفحص عينات وغير ذلك، رغم ان الدفعات التي صدّرت للأردن قبل ايام لم تطبق عليها اي شروط مشابهة وهو ما يدعو للحيرة على حدِّ قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى