عربي دولي

تستعد نقابة الاطباء لارسال فرق طبية متخصصة إلى قطاع غزة

التاج الإخباري – تستعد نقابة الاطباء لارسال فرق طبية متخصصة إلى قطاع غزة من التخصصات الطبية التي يحتاجها القطاع والتي تشمل اختصاصات “طب الطوارئ، جراحة الاعصاب، جراحة الصدر، جراحة الاوعية الدموية، جراحة التجميل والحروق، العنانية الحثيثة”.

وعقدت النقابة لقاء مساء الاربعاء، مع رؤساء الجمعيات الطبية لتلك التخصصات بحضور ممثلين عن لجنة ممارسة صلاحيات ومهام مجلس النقابة وهم الدكتور يلدار شفاقوج والدكتور معاذ عربيات والدكتور محمد بربراوي.

وتم التباحث مع هذه الجمعيات حول تسمية طبيبن من كل تخصص لغايات ضمهم الى الفرق الطبية المنوي ارسالها الى قطاع غزة لمعالجة المصابين جراء العدوان الصهيون الغاشم على القطاع.

كما تم خلال الاجتماع الطلب من هذه الجمعيات تقديم الدعم المادي لحملة التبرعات التي اطلقتها نقابة الاطباء لاغاثة الاهل في فلسطين من خلال التبرع المادي المباشر.

وحث اعضاء الجمعية بالتبرع وكذلك المساعدة في تزويد النقابة بالاحتياجات والمسلتزمات والمستهلكات الطبية التي يحتاجها الاهل في القطاع وحث الشركات المصنعة والموردة لهذه المواد للتبرع بها حيث تم اعداد قائمة بتلك الاحتياجات من هذه المواد بعد التنسيق مع المعنيين في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى