البرلماناهم الاخبارتقارير التاج

مشوقة للحكومة: لماذا لم تصدر شهادات مزاولة للاطباء بالرغم من صدور الارداة الملكية منذ 2021

مشوقة يسأل الحكومة عن سبب تعليق ملف حملة البورد الأجنبي

التاج الإخباري – حنين زبيده

وجه النائب عدنان مشوقة، اليوم الأثنين، عدداً من الأسئلة النيابية إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حول ملف الأطباء من حملة البورد الأجنبي ومؤهلوا الاختصاص العاملين في المستشفيات ومراكز وزارة الصحة .

وتساءل مشوقة، في وثيقة وصلت “التاج” نسخة منها، عن سبب عدم صدور شهادات مزاولة مهنة للأطباء على الرغم من صدور إرادة ملكية بالمسمى لهم منذ عام 2021 ؟

كما وتسائل عن السبب وراء تعليق ملف حملة البورد الأجنبي على الرغم من فتحه ووجود سوابق بقرارات صادرة عن المجلس الطبي الأردني بالاعتراف بالشهادات .

وجاءت هذه الأسئلة استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب.

  1. إلى أين وصل ملف الأطباء حملة البورد الأجنبي والأطباء مؤهلو الاختصاص العاملين في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة؟
  2. أين وصل ملف مؤهلو الاختصاص رغم صدور الارادة الملكية بالمسمى سنة 2021 ولماذا لم تصدر للأطباء شهادات من المجلس الطبي ووزارة الصحة ومزاولة مهنة حسب الاصول لليوم رغم الاتفاقية الموقعة منذ فترة طويلة بين الوزارة والاطباء مؤهلو الاختصاص لتوفير غطاء وحماية قانونية لهم اثناء عملهم؟
  3. ملف حملة البورد الاجنبي لماذا لليوم عالق رغم وجود سوابق بعدة مرات بقرارات صدرت عن المجلس الطبي الاردني بالاعتراف وتقييم شهادات وبوردات اجنبية تم معادلتها واعفاءها بالتقدم لامتحان البورد الاردني ألا يتعارض هذا مع مادة 6 في الدستور الاردني بما يحقق العدالة للجميع دون استثناء؟
  4. ارجو تزويدي بكل اعداد الاطباء حملة البورد الاجنبي ومؤهلو الاختصاص العاملين في مستشفيات وزارة الصحة ومراكزها إضافة لكل برامجهم وجداولهم ومناوباتهم في جميع المستشفيات سواء الرئيسية او الطرفية وكل ما يقومون به سواء كل في اختصاصه بالأقسام جميعها والعيادات والعمليات وآلية عملهم بالضبط وما هي الحماية القانونية والغطاء الموفر لعملهم لوحدهم منفردين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى