رياضة

مواعيد عودة الدوريات الأوروبية الكبرى بعد التوقف الدولي

التاج الاخباري- ينتظر عشاق الكرة العالمية بفارغ الصبر عودة عجلة الدوريات الأوروبية الكبرى إلى الدوران من جديد عقب فترة التوقف الدولي.

وتعيش أغلب دوريات العالم بشكل عام، ودوريات أوروبا الكبرى بشكل خاص، فترة توقف خلال الوقت الحالي بسبب الارتباطات الدولية للمنتخبات سواء في تصفيات كأس العالم أو تصفيات البطولات القارية، أو لإقامة مباريات ودية.

ورغم الإثارة والشغف الذي قد تتمتع به بعض هذه المباريات الدولية، فإنها لا تغني عشاق الكرة العالمية عن عشقهم الأول بمشاهدة مباريات الدوريات الكبرى، سواء الدوري الإنجليزي أو الدوري الإسباني أو نظيريهما، الإيطالي والألماني، بل والفرنسي عند بعض الجماهير.

وتالياً موعد عودة كل دوري من تلك الدوريات الكبرى.

موعد عودة الدوري الإنجليزي
يعود الدوري الإنجليزي إلى الحياة يوم السبت الموافق 3 نيسان المقبل، بمباريات الجولة 30 من المسابقة.

وتشهد تلك الجولة عدة مباريات مهمة أبرزها مواجهة مانشستر سيتي المتصدر مع مضيفه ليستر سيتي، وقمة أرسنال مع ليفربول حامل اللقب على ملعب الإمارات معقل المدفعجية، وذلك خلال اليوم الافتتاحي للجولة.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 71 نقطة من 30 مباراة، بفارق 14 نقطة عن جاره يونايتد الذي لعب مباراة أقل.

موعد عودة الدوري الإسباني
يستأنف الدوري الإسباني نشاطه يوم الجمعة الموافق 2 نيسان بمباريات الجولة 29 من المسابقة، حيث تقام في ذلك اليوم مواجهة تجمع بين ليفانتي وهويسكا.

بينما يشهد السبت 4 مباريات أبرزها بين ريال مدريد وضيفه إيبار، وتقام الأحد 4 لقاءات أخرى أبرزها موقعة أتلتيكو مدريد أمام مضيفه إشبيلية، فيما تختتم الجولة (الإثنين) بمواجهة برشلونة أمام ضيفه بلد الوليد.

ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، بفارق 4 نقاط عن برشلونة أقرب مطارديه، فيما يحتل ريال مدريد حامل اللقب المركز الثالث برصيد 60 نقطة.

موعد عودة الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي يعود للانطلاق هو الآخر السبت 3 نيسان لكن بشكل مكثف، حيث تقام في ذلك اليوم كل مباريات الجولة 29 من المسابقة، وأبرزها ميلان ضد سامبدوريا، وديربي يوفنتوس أمام مضيفه تورينو، وموقعة إنتر ميلان أمام مستضيفه بولونيا.

ويتصدر الإنتر جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 65 نقطة من 27 مباراة، بفارق 6 نقاط أمام جاره ميلان الذي خاض مباراة أكثر.

موعد عودة الدوري الألماني
الدوري الألماني يعود هو الآخر السبت 3 نيسان، بمباريات الجولة 27 التي سيكون أبرزها لقاء بايرن ميونخ المتصدر على أرض وصيفه لايبزيج، فيما يستضيف بروسيا دورتموند نظيره آينتراخت فرانكفورت.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 61 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام لايبزيج.

موعد عودة الدوري الفرنسي
مباريات الدوري الفرنسي تستأنف نشاطها السبت 3 نيسان بالتزامن مع أغلب الدوريات الكبرى، حيث تنطلق مباريات الجولة 31 بـ3 لقاءات، ستكون أبرزها قمة المتصدرين بين باريس سان جيرمان وليل، فيما يلتقي ليون في اليوم ذاته مع لانس.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 63 نقطة، بفارق الأهداف أمام ليل، و3 نقاط أمام ليون الثالث.

موعد عودة دوري أبطال أوروبا
تعود مباريات دوري أبطال أوروبا في الأسبوع ذاته، وبالتحديد يومي الثلاثاء والأربعاء 6 و7 نيسان، بمباريات ذهاب الدور ربع النهائي.

وفي اليوم الأول، يحل مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفا على بروسيا دورتموند الألماني، وليفربول الإنجليزي ضيفا على ريال مدريد الإسباني، بينما يستضيف بورتو البريتغال نظيره تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي منافسه بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب في اليوم الثاني.(العين الاخبارية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى