أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

أشخاص ينبشون “القبور” ويبيعونها في مقبرة صويلح !! .. تفاصيل

التاج الإخباريعدي صافي 

قال المواطن الأردني "د.ر.م" إنّ والدته توفيت في عام ٢٠١٤ وتم دفنها في مقبرة صويلح الغربية. 

وبين المواطن في حديث له مع التاج الإخباري انه يقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبحكم جائحة كورونا لم يستطع القدوم خلال الأعوام الماضية، إلا أنه فور وصوله الى العاصمة عمان صباح اليوم، توجه مباشرةً إلى قبر والدته لقراءة الفاتحة على روحها. 

واوضح أنه تفاجئ بوجود شاهد قبر يعود لرجل بالقرب من شاهد قبر والدته، مشيراً الى أن اشخاصاً حاولوا كسر شاهد قبر والدته إلا أنهم لم يستطيعوا بحكم طول الشاهد داخل الأرض. 

واكد ان شخصاً تواصل معه بعد وضعه لمنشور عن الأمر على الفيسبوك وقال له: "من طرف ابناء المرحوم "ص.ق"، واوضح ان القبر يبعد خطوة لليسار عن قبر والدته، وقد حصل عليه بموافقة المسؤول عن المقبرة، واكد ان هنالك شاهدين خاصين بقبر المرحوم "ص.ق" واحٌد موضوع على القبر الصحيح وواحد وضع بجانب شاهد قبر والدته، بشكل مؤقت وسيتم ازالته". 

وتساءل في حديثه حول كيفية قيام اشخاص بانتهاك حرمات الموتى، او دفن آخرين في ذات القبور. 

مواطنون قالوا في حديث لهم مع التاج الإخباري إن اشخاصاً يقومون بمتابعة القبور التي لا يزورها اصحابها كثيراً، ويضعون شارة معينة عليها ليتأكدوا من عدم قدوم احد خلال مدة معينة، ثم يقومون بعد ذلك ببيع هذه القبور بمبالغ قد تصل الى ١٠٠٠ دينار. 

واكدوا ان هذه الحادثة لا تحصل لأول مرة، مطالبين الجهات المعنية بمتابعة الأمر والوقوف على حقيقة الأمر. 

وقال مصدر مسؤول في امانة عمان إن هذه المقبرة كانت تحظى بحراسة مشددة وبشكل من دوري من قبل أكثر من ٧ حراس خلال فترة المجلس السابق. 

واوضح في حديث له مع التاج الإخباري انه خلال الفترة التي لم يكن بها مجالس منتخبة لم يكن هنالك حراس بالشكل الكافي للمقبرة، مؤكداً أنه سيعاد وضع حراسة مشددة عليها ما بعد عيد الفطر. 

واشار الى انه سيتم رفع اسوار المقبرة وسيتم اغلاقها بشكل كاملٍ بحكم امتلائها وعدم وجود اماكن لدفن الموتى. 

وذكر انه خلال فترة المجلس السابق كانت تخرج لجنة خاصة للكشف على المقبرة وفي حال تبين وجود مساحة تصلح للدفن كانت تمنح العائلات الإذن بذلك. 

وبين في حديث خص به "التاج" أن الأمن الوقائي يتابع المقبرة في الوقت الحالي، وهو ما ادى الى تخفيف نشاط الأشخاص الذين يحاولون بيع القبور، مؤكداً أنه سيتم تحويل كافة الوفيات الى شمال عمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى