أخبار الأردن

معان: مخالفات لتجار لم يلتزموا بإعلان الأسعار

التاج الإخباري – قال مدير مديرية صناعة وتجارة معان رعد الشمري، إن كوادر قسم رقابة الأسواق قامت بتحرير 8 مخالفات بحق تجار في محافظة معان، خالفوا الأنظمة والتعليمات فيما يتعلق بإعلان أسعار السلع والبيع بحسب السعر المعلن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأضاف في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إنه تم تنفيذ 100 جولة رقابية على الأسواق التجارية في مختلف مناطق المحافظة منذ بداية شهر رمضان وبالتعاون مع وزارة الداخلية والأمن العام، مبينا أن الوزارة قامت برفد القسم الرقابي بموظفين إضافيين لتغطية النقص في الكادر الرقابي على مستوى محافظة معان.

وبين أن الجولات الرقابية قائمة على مدار الساعة وضمن فترات صباحية ومسائية؛ للتأكد من تطبيق القوانين والأنظمة المتعلقة بالالتزام بالأسعار المعلنة للبضائع والسلع، ومراقبة أسعار المواد التموينية واللحوم والدواجن والخضروات، والتأكد من توافرها في الأسواق بكميات كافية، مؤكدا على توفر المواد التموينية واللحوم والدواجن واستقرار أسعارها ضمن المعدل الطبيعي خلال الفترة الحالية.

ودعا الشمري المواطنين إلى الإبلاغ عن أية مخالفات أو شكاوى تتعلق بأسعار السلع والمواد الغذائية، مشددا على اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين للقانون، كما دعا التجار إلى ضرورة الالتزام بالإعلان عن أسعار السلع والالتزام بها، وإيصال أية ملاحظات أو شكاوى لمديرية صناعة وتجارة معان.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى