أخبار الأردناهم الاخبار

مواطنون ل”التاج”: لم نتلقى الدعم النقدي الموحد والجهات المسؤولة تتهرب!! 

التاج الإخباري – عدي صافي 

أعلن في وقت سابق ان صرف الدعم النقدي الموحد من صندوق المعونة الوطنية سيكون قبل رمضان، إلا أنه تم صرف الدعم ل٢٠٪ من منتفعين الدعم الذين يبلغ عددهم ١٢٠ الف اسرة والبقية لغاية هذه اللحظه لم يتم تسليمهم، وفق حديث مواطنين ل"التاج". 

واوضح المواطنين في حديثهم أنهم يراجعون صندوق المعونة ويتم اخبارهم أنه تم صرف المبالغ إلا أن التأخير يأتي من المحافظ الإلكترونية، مشيرين إلى أنهم عند مراجعتهم لشركات المحافظ إدعت الأخيرة أن التأخير من الصندوق.

وبينوا أنّ الأمور تفاقمت عما سبقها وان السيل وصل الزبى من تجاوزات، وان المواطن هو الضحية الوحيدة في هذا التقصير من قبل المسؤولين. 

وذكروا انه وبعد الاستحقاق عبر موقع الدعم النقدي الموحد للمواطنين، يتلقى المسجل على الموقع إتصالاً من قبل شركة مايندست، وهي الشركة المفوضة بالدعم من قبل الصندوق للزيارة، وهو ما يعبر عن غياب التنسيق بين الشركة وصندوق المعونة الوطنية. 

وفي سياق أخر أكدوا في حديث لهم مع التاج الإخباري أن كوبونات التنمية الإجتماعية التي يتم تسليمها لأعضاء مجلس النواب لا احد يعلم لمن تذهب، داعين التنمية إلى توزيع هذه الكوبونات على الأسر المسجلة على السجل الوطني لضمان وصولها إلى المستحقين. 

وفي ما يخص تقديم الأرملة أو المطلقة أو كبار السن للحصول على راتب شهري، قالوا في حديثهم أنه يتم تحويل الشخص الى الدعم النقدي الموحد، ومن شروط الدعم النقدي الموحد أن لا يكون المتقدم عليه شخص واحد، وهو ما يثير الإستغراب وفق حديثهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى