رياضة

أتلتيكو مدريد لتوجيه ضربة قاضية لريال وبرشلونة

التاج الإخباري – يسعى أتلتيكو مدريد للابتعاد بفارق ثماني نقاط عن جاره اللدود وحامل اللقب ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يستضيفه الأحد في موقعة منتظرة، فيما يسعى برشلونة الثاني إلى الزحف نحو القمة عندما يحلّ على أوساسونا السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين.

ويتسلح أتلتيكو مدريد الساعي الى لقبه الاوّل منذ العام 2014 أمام ريال بصلابته الدفاعية، فهو حافظ على صدارة “لا ليغا” بفارق 5 نقاط عن برشلونة وريال بالرغم من انه لم يفز سوى بمباراتين من الخمس الاخيرة (58 نقطة مقابل 53).

وبرغم تردّي نتائجه في الفترة الاخيرة، إلا أن “لوس كولتشونيروس” الذي يملك مباراة مؤجلة ظهر بصورة رائعة منذ بداية الموسم مع خسارتين فقط في 24 مباراة، وشباك لم تتلق سوى 16 هدفاً ونجاعة تهديفية مع 47 هدفا، وهو ثاني افضل خط هجوم في الدوري (خلف برشلونة مع 55).

الفارق البارز بين “أتلتي” هذا العام والموسم الماضي هو الوافد الجديد من برشلونة الهداف الاوروغوياني لويس سواريس: في سن الـ 34 عاما، سجل 16 هدفا في 21 مباراة، وهو افضل الهدافين بعد صديقه وزميله السابق في النادي الكاتالوني الارجنتيني ليونيل ميسي.

رغم أن سواريس غاب عن التهديف في مبارياته الاربع الاخيرة إلا انه قبلها، سجل 9 أهداف في 7 مباريات، ولم يحتج للكثير من الوقت للتأقلم في العاصمة مدريد بعد قدومه من كاتالونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى