أخبار الأردن

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي المدير العام للمكتبة الوطنية

التاج الإخباري – زار رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي اليوم المكتبة الوطنية والتقى بالأستاذ الدكتور نضال العياصره المدير العام للمكتبة الوطنية، حيث بحث الطرفان آخر الأعمال المنفذة بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين .

الدكتور العياصره قال ان المكتبة الوطنية تقوم وبناء على مذكرة التفاهم الموقعة سابقا بأرشفة كافة الوثائق المتعلقة بكلية عمان الجامعية أقدم المعاهد التعليمية في الأردن وكلية عجلون الجامعية وكلية السلط للعلوم الإنسانية مبينا ان كوادر المكتبة أنهت كافة أعمال الأرشفة وتوثيق الوثائق لكلية عمان الجامعية منذ النشأة كما أنهت أرشفة كافة وثائق كلية عجلون الجامعية وستقوم الكوادر خلال الفترة القليلة القادمة بتوثيق وأرشفة كافة وثائق كلية السلط للعلوم الإنسانية .

كما شكر الدكتور العياصره رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الذي يتابع باهتمام بالغ توثيق هذا الإرث الحضاري من الكنوز العلمية التي توثق مسيرة التعليم العالي الأردني خاصة ونحن نحتفل بمئوية الدولة الأردنية.

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي أكد في حديثة على أهمية التوثيق لكافة الوثائق في كافة مؤسسات الدولة والأرشفة الالكترونية لهذه الوثائق التي توثق لمسيرة وطن منذ تأسيس الدولة الأردنية وحماية هذه الوثائق التي تعد كنزا وطنيا وتاريخيا للأجيال القادمة تستمد منه المعلومات وتكون ركيزة أساسية في كتابة التاريخ الذي يوثق هذه المرحلة من عمر الدولة الأردنية.

كما أشاد الدكتور الزعبي بالجهود الكبيرة لكوادر المكتبة الوطنية مقدما الشكر لأسرة المكتبة الوطنية ممثلة بمديرها العام خاصة على الخبرات الكبيرة التي تقدمها المكتبة الوطنية في تدريب الطلبة وخاصة طلبة المكتبات وإدارة المعلومات.

واتفق الطرفان خلال الزيارة على تعميم إقامة معرض المئوية للدولة الأردنية في كافة كليات الجامعة ومن المتوقع ان تكون كلية الأميرة عالية الجامعية هي المحطة الأولى لمعرض المئوية الذي تقيمه المكتبة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى